قضايا وحوادث

ضبط طن لحوم فاسدة بأسيوط

لحوم فاسدة

كتبت: أميرة عمارة أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، على استمرار حملات التفتيش على المجازر واللحوم المعروضة بالأسواق والمحال التجارية والجمعيات الاستهلاكية، مشيرا إلى أن حملات الطب البيطرى أسفرت خلال شهر عن تحرير 36 مخالفة، وضبط طن لحوم بلدية غير صالحة.

وقال الدكتور محمد بخيت إبراهيم، مدير عام مديرية الطب البيطرى بأسيوط، أنه تم تنظيم 11 حملة تفتيشية خلال شهر تم خلالها المرور على 22 مجزر لمتابعة أعمالها، بالإضافة إلى التفتيش على عدد من المطاعم والثلاجات ومحال السوبر ماركت وأماكن عرض وبيع اللحوم المجمدة والدواجن، وأسفرت عن تحرير 36 مخالفة تمثلت في ضبط طن لحوم بلدية غير صالحة و374 كيلو كبدة و214 كيلو دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي و20 كيلو أحشاء ودهون حيوانية غير صالحة.

كما تم الكشف على 4 آلاف و649 كيلو لحوم بلدية و12 ألف و391 فرخة و60 كيلو سمك فى توريدات بعض المستشفيات وبعض المدارس بقرى ومراكز المحافظة وسجن أسيوط العمومي.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري، إلى أن حملات إدارة المجازر والتفتيش مستمرة بالتنسيق مع الرقابة الإدارية والرقابة التجارية، وضباط مباحث التموين لمنع الاتجار في اللحوم منتهية الصلاحية ومنع الغش التجاري والتأكد من سلامة اللحوم والوجبات الغذائية التي تقدم في المستشفيات والمدارس والمطاعم وتحرير المحاضر الفورية ومصادرة المضبوطات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى