إرشاد ريفي

زيارة لحقل إرشادي مزروع بالشعير صنف جيزة 138 في قرية سرابيوم بالإسماعيلية

كتب: محمد فؤاد نظمت مديرية الزراعة بمحافظة الإسماعيلية زيارة لحقل إرشادي مزروع بالشعير صنف جيزة 138 عند المزارع علي هاشم في قرية سرابيوم.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقالت الدكتورة مايسة سعيد عبدالواحد، مسئول الإرشاد بالإسماعيلية عن قسم الشعير، أنه تلاحظ أن حالة المحصول جيدة ولا توجد أي إصابات حشرية أو أمراض.

شاهد: معلومات هامة عن ري زراعات الشعير

وأشارت عبدالواحد، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، إن الحملة قامت بالمرور علي الحقول الإرشادية لمحصول الشعير، بالقرى الواقعة فى زمام محافظة الإسماعيلية، وتم رش بعض الحقول بالأسمدة الورقية وعمل لقاءات حقلية بالمزارعين أصحاب هذه الحقول.

شاهد: برنامج تسميد الشعير للحصول على إنتاجية عالية من الفدان

ولفتت مسئول إرشاد الإسماعيلية، إلى أهمية يوم الحقل في اطلاع المرشدين الزراعيين والمزارعين المشاركين بالهدف من الحقول الإرشادية ومساعدة المزارعين للتعرف على أحدث طرق الزراعة والري، والتي تعمل على زيادة الإنتاجية.

وأوضحت عبدالواحد، أنه تم التعرف على التوصيات الفنية الحديثة الخاصة بمحصول الشعير حيث تم التوصية بعدم التبكير والتأخير في مواعيد الري، والتأكيد على ضرورة انتظام ميعاد الري في هذة الفترة العمرية للنبات وعدم الري أثناء هبوب الرياح، بالإضافة إلى ضرورة الانتهاء من الدفعات السمادية المقررة.

وشملت فعاليات اليوم، تقييم محصول الشعير ودور الإرشاد الزراعي في مساعدة المزارعين على مواجهة تحديات زراعة المحصول، فضلا عن الاستفادة من الإمكانيات العلمية المتوفرة لتحسين السلالات الوراثية القادرة على مقاومة الجفاف والملوحة ومكافحة الآفات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى