دولى

“زراعة فرنسا” تطبق عقوبة السجن والغرامة 30 ألف يورو لمن يتخلى عن حيوانه الأليف

وكالات أيد وزير الزراعة الفرنسى ديدييه جيوم، دعوات تطبيق قانون يعاقب أصحاب الحيوانات الذين يتخلون عن حيواناتهم، وكانت جمعيات الرفق بالحيوان قد طالبته بتطبيق هذا القانون من أجل محاربة هذه الظاهرة.

وقال ديدييه جيوم لإذاعة ار ام سى الفرنسية، إن اليوم، هناك 100 ألف حيوان أليف يتم التخلص منه كل عام لأن مالكه قرر ذلك، وهذا رقم كبير رغم أننى لا أريد “وصم الغالبية” من الناس الذين لديهم حيوانات أليفة، ويعاملونهم بشكل جيد والذين يحبونهم”.

ونص قانون العقوبات الفرنسي منذ عام 1994، على أن أصحاب الحيوانات الأليفة الذين يتخلون عن حيواناتهم الأليفة يتكبدون بالفعل عامين فى السجن وغرامات بقيمة 30000 يورو.

عن سؤال هل تم تطبيقه بالفعل؟، فأجاب الوزير الفرنسى، نعم، خاصة فى حالات الإهمال فى رعاية الحيوانات.

ومن جانبه قال أوليفييه لو بوت، أستاذ القانون العام بجامعة إيكس مارسيليا ومؤلف كتب فى مجال الحيوان، فى الواقع يمكن فهم “التخلى” على أنه إهمال للحيوان، كحقيقة التخلص من كلب أو قطة.

وأوضح استاذ القانون الفرنسى، أن توقيع العقوبة قليل “لأسباب تتعلق بالصعوبات المادية”، وأضاف، عندما يتم التخلى عن الحيوان، غالبا ما يكون من الصعب العودة إلى مالكه مرة اخرى، إذا لم يكن هناك شهود على امتلاكه أو إذا لم يكن الحيوان قادر على التعرف عليه، أو بواسطة وشم على سبيل المثال.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى