بورصة الأخبار

«زراعة الدقهلية» تبحث خطة عمل المكافحة الحقلية للزراعات الشتوية

م.محمد السيد، أثناء الاجتماع برؤساء أقسام المكافحة الحقلية بمديرية الزراعة بالدقهلية

كتب: على قياسة قال المهندس محمد عبدالمنعم عابد، مدير عام المكافحة الحقلية بمديرية الزراعة بـمحافظة الدقهلية، أنه فى إطار مناقشة خطة عمل المكافحة الحقلية خلال الموسم الشتوى للنهوض بإنتاجية الزراعات المختلفة، تم اليوم الخميس، عقد اجتماع رؤساء أقسام المكافحة الحقلية بالإدارات الزراعية برئاسة المهندس محمد السيد عبدالله، وكيل وزارة الزراعة بـالدقهلية.

وأضاف عابد، فى تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الاجتماع تناول مناقشة عدة موضوعات منها التأكيد على الفحص المستمر للزراعات الشتوية مثل البنجر والفول لاكتشاف الإصابة بالآفات والأمراض وإتخاذ الإجراءات اللازمة للعلاج فى مدة لا تتجاوز 48 ساعة.

وأوضح عابد، أنه تمت موافاة المديرية بخطة إزالة الحشائش من على المنافع العامة (الطرق -الترع -المصارف -ورد النيل) والتى تبدأ من 2018/1/1 حتى 2018/12/31، مشيرا إلى الانتهاء من إعداد تكاليف المقاومة لسنة 2017 وتسليمها للتعاون الزراعى للتحصيل.

وتابع: الإعلان عن وجود مبيدات حشائش القمح بـالجمعيات الزراعية كمصدر موثوق به من قبل التعاون الزراعى، كذلك الإعلان عن دورة المطبقين لاستخدام الأجهزة والآلات الأرضية المتطورة من خارج الجهاز الوظيفى من سن 25 سنة حتى 35 سنة بالإدارات والجمعيات الزراعية وموافاة المديرية بالأسماء.

وأشار مدير عام المكافحة الحقلية بمديرية الزراعة بـالدقهلية، إلى ضرورة الاهتمام بأعمال المصايد بمختلف أنواعها وتنفيذ جميع التعليمات الخاصة بها، والمتابعة المستمرة لها وإستقبال اللجان المختلفة وتسهيل عملها.

بعض رؤساء أقسام المكافحة الحقلية بالإدارات الزراعية بمحافظة الدقهلية

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى