بورصة الأخبار

رئيس هيئة الثروة السمكية يفتتح موسم الصيد بكفر الشيخ

كتبت: هناء معوض افتتح الدكتور صلاح مصيلحي، رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، موسم الصيد بمزرعة الزاوية السمكية بكفر الشيخ، حيث تفقد خلال الزيارة صوب تفريخ أسماك البلطى وتجربة IPRS وحلقة غسيل وفرز الأسماك.

وأكد مصيلحي، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أن موسم الصيد بدأ الأسبوع الماضى بمزرعة المنزلة وأعرب عن سعادته بزيادة الإنتاج هذا العام عن السنوات السابقة بمزرعة المنزلة، متوقعا أن يزيد الانتاج هذا الموسم بمزرعة الزاوية أسوة بما تم بمزرعة المنزلة.

وأشار مصيلحي، الى تعدد أنواع الأسماك بمزرعة الزاوية ومنها أسماك البلطى والقراميط والبياض والمبروك بالاضافة الى أسماك العائلة البورية وجميعها صالحة للاستزراع فى المياة العذبة.

وتفقد رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، محطة تحضين الخشعة وأثنى على العمل بالمحطة وما تم من تطوير خلال الفترة السابقة، موضحا أن المحطة بها 12حوض جاهزين للصيد، موجها بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير المطلوبة بالمحطة لتحويلها لمزرعة نموذجية.

كما تفقد مصيلحي، بحيرة البرلس وتابع أعمال التطوير وازالة الحشائش والنباتات المائية بها وتفقد بعض المناطق مثل البركة الغربية ومنطقة النقعة والهوكسة بالاضافة لقناة برمبال.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى