بورصة الأخبار

رئيس نادي هيئة بحوث مركز البحوث الزراعية يوجه رسالة عاجلة لوزير الزراعة

د.عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى

كتب: أسامة بدير أرسل الدكتور عمر راضى، رئيس نادي أعضاء هيئة بحوث مركز البحوث الزراعية، رسالة عاجلة للدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، يرجو فيها مساعدة الوزير لعلماء وباحثى مركز البحوث الزراعية، فى تحقيق آمالهم وطموحاتهم المشروعة عبر زيادة ميزانية المركز، ومراجعة شاملة لجداول مرتبات علماء المركز، وصرف المستحقات المالية للأحكام القضائية.

وهذا نص الرسالة التى حصل “الفلاح اليوم” على نسخة منها..

عناية السيد الأستاذ الدكتور / عبد المنعم البنا
وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي

تحية طيبة وبعد،،،

أرجو من سيادتكم التكرم بمساعدة علماء وباحثي وباقي العاملين بـمركز البحوث الزراعية في تحقيق الآمال المرجوة خلال هذه الفترة:-

1- المساهمة الفعالة في مخاطبة السيد رئيس الوزراء والسادة وزيري التخطيط والمالية لزيادة الموازنة العامة لـمركز البحوث الزراعية لتعود كما كانت عليه أيام معالي الأستاذ الدكتور نائب رئيس الوزراء ووزير الزراعة الأسبق / يوسف والي.

2- التواصل مع السيد وزير المالية لصرف المستحقات المالية للأحكام القضائية.

3- دعم صندوق الرعاية الصحية ليشمل جميع العاملين بالمركز من خلال الصناديق الخاصة.

4- دعم صندوق التأمين الخاص بالعاملين بمليون جنيه حتي يتثني صرف 1,2 شهر بدلاً من شهر واحد فقط.

5- دعم صندوق الرعاية الاجتماعية ليستطيع مساعدة المرضي وأصحاب الكوارث من خلال الهبات والتبرعات لمراعاة الموت الفجائي من خلال الحوادث وغيرها.

6- إعادة هيكلة مجالس إدارة الوحدات ذات الطابع الخاص لتفعيل دورها بفكر جديد.

7- تفعيل تعديل صرف بدل 400% بدلاً من 200% للكادر العام أسوة بباقي الوزارات وكذا الهيئة الزراعية المصرية التابعة للوزارة لمواكبة المتغيرات الاقتصادية.

8- المساهمة الفعالة في تطوير منظومة صرف بدل 78% المتأخرة منذ أكثر من أربعة سنوات ونصف.

9- تعديل مصاريف الجنائز ورفع القيمة المالية لمواكبة التغيرات الاقتصادية.

10- تعديل بعض بنود لائحة المركز المالية لزيادة جدول المعاشات بجعل الراتب الأساسي 80% والأجور المتغيرة 20% { كما ورد بقانون الخدمة المدنية لسنة 2016م }.

11- مراجعة قيم حساب الضرائب لمخالفة بعضها أحكام المحكمة الدستورية.

12- منح كل من مر عليه عشرة أعوام في درجة أستاذ مربوط مالي كنائب رئيس جامعة.

13- الاهتمام بالأبحاث التطبيقية من خلال توقيع بروتوكول تعاون مع جميع الوزارات المعنية لخدمة وزارة الزراعة والإستفادة من منظومة البحث العلمي الزراعي لجميع الوزارات.

14- عمل دورات تدريبية مكثفة لإعادة قدرات الباحثين لمواكبة التطور في منظومة البحث العلمي العالمي ونقل التكنولوجيا.

15- المساهمة الفعالة مع وزارة البئية للإستفادة المثلي في تدوير المخلفات.

16- إلغاء تطبيق المادة (15) من القانون التي ثبت مخالفتها لقانون (49) لسنة 1972م وإسترجاع ما تم خصمه منذ 1/7/2015م طبقاً للفتوي الصادرة من مجلس الدولة.

17- إنشاء أكاديمية للعلوم الزراعية خاضعة للمركز لمنح الدرجات العلمية {دبلومة – ماجستير – دكتوراه} لدعم المركز مالياً بتوفير المصاريف الدراسية لطلابه قياساً علي منح لجان الفحص العلمي لدرجتي الأستاذية والأستاذ المساعد.

18- الاستفادة من 13600م²تحت كوبري المعادي ملكية مركز البحوث الزراعية “قطاع الإنتاج” مناصفة مع النقابة العامة للزراعيين لإنشاء نادي اجتماعي للزراعيين حيث إنهم يحتاجون لذلك النادي لأنهم الفئه الوحيدة التي لا تمتلك أي نادي علي النيل فهل يحدث تحقيق هذا الأمل بالبدء في فتح باب الإشتراك السنوي بمبلغ 100 جنيه حتي نتمكن من الإنشاء.

19- سبق أن صدر قرار وزاري من السيد وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي الأسبق ا.د / أيمن فريد أبو حديد بتشكيل مجلس إدارة لنادي الزراعيين تحت كوبري الزمالك فنتمني تفعيل هذا القرار والبدء في إنشاء هذا النادي بنفس الطريقة إشتراك سنوي بمبلغ 100 جنيه ليخدم جميع الزراعيين.

20- لدينا محطة بحوث مطروح الخاضعة لـمركز البحوث الزراعية حيث أنها تمتلك مساحه كبيرة لا تقل عن 25 فدان منها مساحه حوالي 10 فدان علي البحر مباشرة لم يتم الاستفادة منها حتي اليوم ويمكن عمل إستراحات علي هذه المساحه تفيد جميع العاملين بالمركز وخاصة في فصل الصيف وإنشاء وحدة ذات طابع خاص لاستغلالها كمصيف مثلما حدث بـمركز بحوث الصحراء بإستغلال هذه الإستراحات بنظام دفع مبلغ 100 جنيه لليله الواحدة.

21- مناشدة مسئولي الإستحقاقات بالمركز ومعاهده ومعامله ومحطاته بضرورة مراجعة صحة المرتبات والبدلات لجميع العاملين بالمركز من الكادر الخاص (البحثي) والكادر العام مع التواصل بالأمين العام لجامعة القاهرة للإستفادة من أخر تعديل للمرتبات لديهم.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى