أخبار الزراعة

رئيس مركز البحوث الزراعية: اهدي الإنجاز لوزير الزراعة.. تعرف على التفاصيل

كتب: أسامة بدير قال الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، إن نجاح المركز في الحصول على الترتيب الرابع علي منطقة الشرق الأوسط في تصنيف البحوث الزراعية وفقا لمؤشر سيماجو الأسباني (SCIMGO) ضمن أفضل عشرة مراكز بحثية يعتبر نجاحا لوزارة الزراعة.

وأضاف سليمان، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، إن تكثيف البحوث العلمية التطبيقية لخدمات القطاع الزراعي كانت سببا رئيسيا لتتويجا المركز بهذا النجاح، مشيرا إلى اعتماد المركز علي معاهد ومعامل متخصصة في القطاع الزراعي مقارنة بالمراكز الثلاثة الأولي والتي كانت لمراكز تمتلك تخصصات متنوعة في كافة مجالات البحث العلمي.

وأشاد رئيس مركز البحوث الزراعية، بالباحثين وجهودهم المتميزة التي كانت لها الفضل الأول في تحقيق هذا النجاح، مبديا سعادته وإهداء هذا النجاح لوزير الزراعة خاصة ان هذا النجاح يعد وسام علي صدر كل باحث وعامل وإداري ويعد تتويجا لمنظومة العمل الجماعي بين المعاهد والمعامل البحثية التابعة لمركز البحوث الزراعية ضمن منظومة البحث العلمي ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

اقرأ المزيد: علماء مركز البحوث الزراعية نجوم تتلألأ في سماء المحروسة

وتابع: هذا النجاح يؤكد أن تصنيف المركز هو الأول علي مستوي المراكز البحثية المصرية المتخصصة في القطاع الزراعي من خلال التوسع في النشر الدولي للبحوث بهذه المعاهد.

ولفت سليمان، إلي أن الخطة البحثية من مختلف البحوث التطبيقية تعتمد علي التنسيق بين الجانب البحثي، وتبادل الخبرات بين هيئات وقطاعات وزارة الزراعة ومراكز البحث العلمي بالمنطقة العربية وعلي المستوي الإقليمي والدولي.

وأوضح رئيس مركز البحوث الزراعية، أن هذا النجاح يسلط الضوء على الدور الذي تلعبه المراكز البحثية في النهوض بالبحث العلمي لخدمة مجتمعاتها في القطاعات التطبيقية، وتحقيق أهداف الدولة المصرية الإستراتيجية والوطنية، وخاصة الأنشطة البحثية المرتبطة بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، مشيرا إلي أن هذه الأهداف البحثية تخدم الاقتصاد القومي وتحقق الأمن الغذائي.

اقرأ المزيد: «الدراسات» و«الإرشاد» بمركز البحوث الزراعية

اقرأ المزيد: «التكريم» بمركز البحوث الزراعية

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت أمس التصنيف الجديد للمراكز البحثية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2022، من خلال مؤشر سيماجو الأسباني (SCIMGO) وبالتعاون مع السيفير Elsevier، وجاء مركز البحوث الزراعية في المركز الرابع ضمن أفضل عشرة مراكز بحثية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى