أخبار الزراعة

رئيس مركزية مديريات الزراعة يتفقد الزراعات الشتوية بدمياط

كتب: أسامة بدير أكد الدكتور محمد يوسف، رئيس الإدارة المركزية لشئون مديريات الزراعة بوزارة الزراعة، على أن أسعار الزراعة التعاقدية لمحاصيل: الذرة الصفراء 9500 جنيه للطن، 9000 جنيه لطن الذرة البيضاء، فول الصويا 18000 جنية للطن، ودوار الشمس 15000 جنية للطن، يأتي في إطار مصلحة الفلاح والاقتصاد الوطني.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لـ”يوسف” بمحافظة دمياط تنفيذا لتكليف وزير الزراعة له لمتابعة تنفيذ قرارات الدولة الخاصة بالزراعة التعاقدية وتدقيق مساحات القمح ومراجعة السجلات على أرض الواقع ومتابعة الزراعات الشتوية.

وأضاف يوسف، أن أسعار توريد هذه المحاصيل الأربعة هى أسعار ضمان ملتزمة بها الدولة حتى لو انخفضت الأسعار العالمية، لافتا حال ارتفاعها سوف يكون الشراء بأسعار البورصة وقت البيع طالما في صالح الفلاح.

وتابع: هيئة السلع التموينية هى التي تقوم بالتعاقد والشراء من المزارعين وهذا أكبر ضمان.

وأشار رئيس مركزية مديريات الزراعة، إلى سعر القمح 1250 جنيه للأردب هو ضمان وليس نهائيا والحكومة ملتزمة به حتى لو انخفضت أسعاره العالمية، موضحا أنه حال ارتفاعه سوف تشتري الحكومة القمح بالأسعار العالمية ويستفيد الفلاح بالزيادة وقت البيع.

وأكد يوسف، على أهمية المرور على الزراعات الشتوية، مشددا على ضرورة تكثيف أعمال المرور الميداني والتواصل المستمر مع المزارعين وتقديم الدعم الغرشادي لهم، متابعا: أنه تم عقد لقاءات مباشرة مع بعض المزارعين وتوعيتهم بالإصابات الحشرية والمرضية التى تهدد المحصول فى تلك الفترة من عمر النبات، وطرق مكافحتها والتوصية بضرورة رى المحصول فى هذه الفترة فى عدم وجود الرياح لضمان امتلأ الحبوب.

ورافق رئيس مركزية مديريات الزراعة زيارته المهندس سميح عبدالسميع وكيل وزارة الزراعة بدمياط، وشملت الزيارة المرور على الزراعات القائمة بنواحي تفتيش أول وميت أبو غالب، كما تم مراجعة سجلات القمح ومقارنتها بالحصر على الطبيعة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى