أخبار الزراعة

رئيس قطاع الزراعة الآلية: 40 كومباين تعمل في حصاد القمح الآن بتوشكى

كتب: أسامة بدير أكد الدكتور عادل الأشقر، رئيس قطاع الزراعة الآلية بوزارة الزراعة، أن 40 كومباين تعمل حاليا في حصاد محصول القمح في توشكي فور افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لموسم الحصاد و‏عدد 16 جرار بالدسكات لعملية التأمين أثناء الحصاد وعدد 2 ورشة متنقلة وعدد 10 سيارة 2 كابينة وذلك لحصاد نحو 65 ألف فدان في توشكى، ‏بالإضافة إلى عدد 10 كومباين في الفرافرة لحصاد 10 آلاف فدان.

وأضاف الأشقر، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أن القطاع يشهد حاليا نهضة كبيرة وأنه مستعد لموسم حصاد القمح الذي سوف يستمر لمدة شهرين من الآن وايضا لحصاد محصول البنجر في مطلع يونيو المقبل.

وتابع: معدات القطاع تقوم حاليا بالتجهيز لزراعة المحصول التالي للقمح وهو محصول الذرة الشامية سواء عمليات الحرث أو التسوية بالليزر على مستوى الجمهورية، مشيرا أنه تم افتتاح محطتين جديدتين للزراعة الآلية في منطقتي المغرة وغرب غرب المنيا لخدمة منتفعي الـ1.5 مليون فدان.

وقال رئيس قطاع الزراعة الآلية، أن القطاع لديه العديد من المعدات الثقيلة التي يتم استخدامها في الأراضي الصحراوية سواء في الزراعة أو الحصاد، مؤكدا أن محطات الميكنة والزراعة الآلية تقدم خدماتها لجميع المزارعين على مستوى الجمهورية بأسعار مخفضة.

يذكر أن عدد معدات قطاع الزراعة الآلية بوزارة الزراعة تقدر بأكثر من 5000 معدة متنوعة منتشرة في 135 محطة ميكنة على مستوى الجمهورية

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى