أخبار الزراعة

رئيس قطاع الخدمات يتابع حصاد وتوريد القمح بالشرقية

كتب: أسامة بدير قال الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، أنه في إطار المتابعة المستمرة لحصاد وتوريد محصول القمح وإزالة أي عقبات قد تواجه المزارع يتم حاليا تكثيف المرور على أعمال الحصاد والتوريد في محافظات زراعات القمح.

جاء ذلك خلال متابعة “الشناوي” عمليات حصاد وتوريد القمح بمحافظة الشرقية كل من: يرافقه الدكتور محمد خليفة وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، الدكتور عبدالله سويلم مسئول الحملة القومية للنهوض بالقمح بالمحافظة، قيادات مديرية الزراعة بالشرقية من إدارات المتابعة الميدانية والإرشاد الزراعي والتسويق والمكتب الفني، ولفيف من المزارعين.

وتفقد رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، عدة مراكز منها: ديرب نجم ناحية الجواشنة، الإبراهيمية ناحية السدس، منيا القمح ناحية الصنافين البحرية، والصالحية الجديدة، حيث قام مديري الإدارات الزراعية بتوعية المزارعين بأهمية التوريد على أعتبار أن محصول القمح أمن قومي.

كما تفقد “الشناوي” بعض الجمعيات الزراعية بمراكز المحافظة للتأكد من ضبط العمل الإداري، ومتابعة عملية صرف مستلزمات الإنتاج الزراعي خاصة الأسمدة والعمل على توفيرها بالجمعيات، فضلا عن متابعة أعمال حماية الأراضى والتوعية بضرورة التصدي لأي تعديات عليها في المهد.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى