اقتصاد زراعي

رئيس الغرفة الفرنسية: نسعى لمضاعفة الصادرات الزراعية المصرية للسوق الأوروبية

كتبت: جهاد المسلمي أعلن محمود القيسي، رئيس الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالقاهرة، عن إطلاق مجموعة من البرامج الجديدة لإشراك أكبر عدد ممكن من العاملين بـالإنتاج الزراعي المصري سواء أصحاب مزارع أو مصنعين للمشاركة بـالمعارض الفرنسية المتخصصة في ذلك المجال.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الغرفة بحضور أعضاء لجنة الزراعة بالغرفة وممثلي هيئة تنمية الصادرات للتحضير للمشاركة في معرض سيال الفرنسي المتخصص في الإنتاج الزراعي.

وأكد القيسي، على وجود فرص واعدة قد ترقي لمضاعفة الصادرات الزراعية المصرية للأسواق الأوروبية.

وتابع “مصر تصدر لفرنسا بحوالي 40 مليون دولار فقط سنويا وبالرغم من ضعف حجم الصادرات المصرية الحالي، إلا أن ذاك يضع أمام المنتج المصري فرصا كبيرة لمضاعفة هذه الأرقام خاصة مع تمتع المنتج المصري بالعديد من المميزات التنافسية علي رأسها انخفاض السعر مقارنة بنفس المنتجات ذات المنشأ الأوروبي”.

وأوضح رئيس الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالقاهرة، أن الغرفة بصدد إرسال بعثة تجارية كبيرة علي هامش المشاركة بالمعرض لزيارة أكبر أسواق الجملة الأوروبية للوقوف علي كافة المتغيرات والمتطلبات للأسواق والقيام بالتوقيع الفعلي علي صفقات تجارية تحقق التنمية الاقتصادية المرجوة .

ومن جانبه، قال حسن بهنام، مدير عام الغرفة أن معرض سيال الذي يقام بالعاصمة الفرنسية باريس يعد أحد أهم المعارض الأوروبية المتخصصة في مجال الانتاج والتصنيع  للمنتجات الزراعية سواء الطازجة أو المصنعة والمجمدة.

يذكر أن تقارير دولية أشارت إلى أن فرنسا وحدها تنفق ما يقدر بحوالي 9 مليارات دولار سنويا علي وارداتها من المنتجات الزراعية .

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى