كوفيد 19 اليوم

رئيس التأمينات الاجتماعية: لا يوجد ما يمنع اعتبار كورونا إصابة عمل

كتب: ناصر الجزار قال جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنه لا يوجد ما يمنع في قانون المعاشات أن تعتبر الإصابة بـكورونا إصابة عمل، موضحا أن قانون المعاشات اشترط أن يكون سبب الوفاة مرتبط بالإصابة بمرض معدي.

وأضاف عوض، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أنه على أسر وفيات الأطقم الطبية أن يحصلوا على شهادات وفاة ذويهم متأثرين بالإصابة بفيروس كورونا، كي يحصلوا على مزايا قانون المعاشات.

وتابع: أنه في حالة حدوث وفاة لأحد أفراد الأطقم الطبية، تتقدم جهة العمل إلى لجنة الأمراض المهنية، والتي بدورها تبحث أسباب الوفاة وما إذا كانت طبيعية أم نتيجة الإصابة بمرض معدي، مشيرا أن عمل التأمينات الاجتماعية يبدأ بعد فحص اللجنة المختصة بالتأمين الصحي، معقبًا: «دورنا نمد أيدينا لأسر الأطباء الشهداء، ونقدملهم مزايا قانون المعاشات، محدش بيطلع حاجة من جيبه».

وأكد رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنه في حالة الوفاة نتيجة الإصابة أثناء تأدية العمل يتم توفير معاش إضافي يساوي 80% من راتب الموظف، لافتًا إلى أن بحث سبب الإصابة إن كان أثناء تأدية العمل أم خارجه يقع على عاتق اللجنة المختصة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى