أخبار الزراعة

دعوة هامة من وزير الزراعة إلى المزارعين.. تعرف على التفاصيل

كتب: أسامة بدير وجه السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدعوة إلى جميع المزارعين التحول إلى نظم الري الحديث نظرا لفوائده المتعددة والاستفادة من التيسيرات التمويلية التي تقدمها الدولة.

جاء ذلك خلال زيارة “القصير” لمحافظة الدقهلية يرافقه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

وكان القصير، قام بتفقد أحد حقول البطاطس بقرية فضة مركز السنبلاوين وحقل مزروع بالفراولة بقرية الطويلة مركز طلخا يستخدمان نظام الري الحديث.

وأكد وزير الزراعة أن لدى الدولة رؤية متكاملة لتطوير منظومة الري من خلال المشروع القومي لتبطين الترع وكذلك المشروع القومي لتحديث أساليب الري، مشيرا إلى ضرورة التوسع في توعية المزارعين بأهمية التحول الى نظم الري الحديث.

وتابع: الفوائد التي تعود على المزارعين جراء اتباع نظم الري الحديث في زيادة الإنتاجية وتخفيض تكاليف مستلزمات الإنتاج من الأسمدة والتقاوي والمبيدات، لافتا أن الدولة تقدم للمزارعين قروض بدون فائدة لمدة 10 سنوات، لتشجيعهم على التحول الى نظم الري الحديث، فضلا عن الدعم الفني الذي تقدمه وزارة الزراعة في هذا الشأن.

وأشار وزير الزراعة، أن هناك تجارب كثيرة ناجحة للرى في الأراضي القديمة بالدلتا بالتحول من نظم الري بالغمر إلى الرش والتنقيط، مؤكدا الدولة أن تسعى لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من وحدتي الأرض والمياه في ظل تحديات ندرة المياه.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى