الحصاد الزراعى

خبراء مركز البحوث الزراعية فى ورشة عمل تشاورية للجهات المانحة لمشروع الـ١٠٠ ألف صوبة زراعية

مركز البحوث الزراعية

كتبت: هناء معوض نظم مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ورشة عمل تشاورية للجهات والهيئات المانحة العاملة في قطاع الزراعة في مصر وذلك بقاعة المؤتمرات بـالمتحف الزراعي المصري لعرض أهداف المشروع القومي لإنشاء ١٠٠ ألف صوبة زراعية، للمشاركة فيه من خلال تبادل الخبرات وبناء قدرت العاملين به.

وقالت الوزارة في بيان لها، ان ورشة العمل التي شارك فيها عدد من خبراء بـمركز البحوث الزراعية وممثلي الجهات الدولية المانحة العاملة في القطاع الزراعي في مصر وعلى رأسها  المركز الدولي للدراسات الزراعية المتقدمة “سيام” جاءت بناء على تكليفات من الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة التركيز على تنمية الكوادر البشرية العاملة في هذا المشروع والاستفادة من الخبرات الناجحة في هذا المجال بهدف إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة.

وأوضح البيان ان وفد المركز الدولي للدراسات الزراعية المتقدمة “سيام” خلال لقائهم الأخير مع وزير الزراعة تقدموا بمبادرة لدعم أنشطة المشروع من خلال المساهمة في بناء القدرات للكوادر البشرية وتوفير التكنولوجيا اللازمة للإدارة المتكاملة للصوب الزراعية.

أشارت الوزارة الى ان المشروع القومي لإنشاء ١٠٠ الف صوبة زراعية يستهدف إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة وتوفير منتجات عالية الجودة للتصدير وللأسواق المحلية، وتعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة.

واكدت انه يتم التركيز حاليا على تقديم البرامج التدريبية المكثفة والمتقدمة واتاحة مراكز للتدريب وتبادل للخبرات مع الدول المتقدمة في هذا الشأن، وذلك لتنمية وبناء قدرات الكوادر البشرية لتكون ذو كفاءة فنية عالية لإدارةً وتشغيل المشروع.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى