أخبار فلاحية

تفاصيل تخصيص شركة الريف المصري أراضي للشباب بـ1000 جنيه للفدان 

كتب: ناصر الجزار بدأت شركة الريف المصرى الجديد فى تلقى طلبات المواطنين لتخصيص أراضى ضمن مشروع الـ1,5 مليون فدان بالمحافظات المختلفة دون التقيد بسن معين بغرض الزراعة على مدار الفترة المقبلة حيث لم يتم حتى الآن تحديد موعد لغلق باب تلقى هذه الطلبات.

وعلى الراغبين فى الحصول على مساحات من الأراضى التوجه لمقر شركة الريف المصرى الجديد بشارع مكرم عبيد فى مدينة نصر بمحافظة القاهرة.

وقال الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه تم الاتفاق خلال اجتماع لمجلس إدارة شركة الريف المصرى الجديد على طرح جديد لشباب الخريجين ضمن أراضى المشروع التى تقع فى مناطق المغرة وسيوة وتوشكى ووادى النطرون والمنيا والفرافرة.

ومن جانبه، أكد عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصري الجديد، المسئولة عن تنفيذ وإدارة مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، إن مجلس إدارة الشركة استقر على طرح مساحات أراضٍ بقيمة سنوية 1000 جنيه مقابل حق الانتفاع للفدان، تسدد على أقساط نصف سنوية بدلًا من قسط واحد مقدم، وبزيادة 10% كل 3 سنوات، على أن تكون مدة العقد 25 سنة.

وأضاف حنورة، أن موعد الطرح بدأ فعليا وأنه لا توجد شروط في العمر للمتقدمين، حيث إن الطرح لكافة المصريين، من جميع المحافظات.

وتابع، أن أقصى حد في مساحة الأرض للشخص الواحد حوالي 500 فدان، وأنه لم يتم تحديد موعد محدد لنهاية الطرح، مضيفا أن مكان التقديم للحصول على مساحة من الأراضي المطروحة، في موقع شركة الريف المصري بمكرم عبيد في مدينة نصر.

وأشار رئيس شركة تنمية الريف المصري الجديد، أن الشروط التى سيتم على أساسها تخصيص المساحات الجديدة تتضمن المام المستفيد بمبادئ الزراعة مع وجود خبرة معقولة وأن يكون من أبناء المحافظة التى يقع بها المشروع أو لديه استعداد للإقامة فى منطقة المشروع مع عدم التقيد بسن معين، ويشمل الطرح الخاص بالمساحات الجديدة توفير الاراضى بنظام حق الانتفاع لمدد محددة مقابل ألف جنيه للفدان فى العام.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى