بورصة الأخبار

تفاصيل اجتماع وزيرا الزراعة لدولتي مصر وجنوب السودان بجوبا

كتبت: هناء معوض عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع جوزفين لاجو وزيرة الزراعة والأمن الغذائي وأونيوتو أديجو وزير الثروة الحيوانية والسمكية بجمهورية جنوب السودان عقب وصوله الي جوبا.

 ‏الاجتماع ناقش عدد من الموضوعات ذات الاهتمام لجمهورية جنوب السودان في المجال الزراعي بداية من بناء القدرات والتدريب والاستزراع السمكي والإنتاج الحيواني والامصال واللقاحات والبحوث الزراعية والتقاوي.

واستمع القصير والوفد المرافق له إلى عرض تقديمي عن قطاع الزراعة فى جنوب السودان وما يساهم به في الانتاج القومي وفرص الاستثمار المتاحة والتحديات التي تواجه هذا القطاع وما يحتاجه من دعم فني وتدريب.

وأعلن الوزير عن التنسيق الجاري بين وزارة الزراعة والتعليم العالي لاستقبال عدد من المنح الدراسية لطلبة من جنوب السودان للدراسة بكليات الزراعة لرفع القدرات في هذا المجال، فضلا عن إعلان الجانبان عن تشكيل لجنة زراعية مشتركة بين البلدين لمتابعة ما تم الاتفاق عليه وتنفيذه رغبة من الجانبين في المضي قدما في تعزيز التعاون بـالمجال الزراعي.

وقد تم الاتفاق على توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بانشاء مزرعة متكاملة بجمهورية جنوب السودان خلال الزيارة.

 ‏حضر الاجتماع كل من: محمد قدح – سفير مصر في جنوب السودان، الدكتور محمد سليمان – رئيس مركز البحوث الزراعية، الدكتور عبدالحكيم محمود – رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، الدكتور صلاح مصيلحى – رئيس هيئة الثروة السمكية، الدكتور سعد موسى – المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور ماهر المغربي – مدير المزارع المصرية في افريقيا.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى