منوعات

تعرف علي 10 منح دراسية من رومانيا للطلاب والباحثين منها مجال العلوم الزراعية والطب البيطري

كتب: أسامة بدير تلقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرا حول المنح المقدمة من جمهورية رومانيا، والبالغ عددها 10 منح للعام الدراسي 2018 – 2019.

وذكر بيان صادر عن وزارة التعليم العالي، اليوم الجمعة، أن هذه المنح مقسمة على النحو التالي: منحة واحدة للحصول على درجة الدكتوراه، ومنحتان للحصول على درجة لماجستير، و7 منح للدراسة الجامعية في مجالات الطب والهندسة والعلوم الزراعية، والطب البيطري والعلوم الاقتصادية، والأدبية.

وأضاف البيان، أن آخر موعد لتقديم المستندات المطلوبة للإدارة العامة للبعثات للحصول على هذه المنح هو 10 أبريل المقبل، على أن تسلم أوراق الترشيح مستوفاة للسلطات الرومانية قبل 30 أبريل المقبل، ويشترط في المتقدم ألا يحمل الجنسية الرومانية، وألا يكون عضوا في السلك الدبلوماسي أو عضوا في عائلة دبلوماسي، ولم يسبق له الاستفادة من منحة دراسية من الحكومة الرومانية في نفس مرحلة التعليم، وألا يزيد سن المتقدم عن 35 سنة (دراسة جامعية وماجستير ) و45 عاماً (دراسة الدكتوراه).

وأشار البيان، إلى التزام الجانب الروماني بتقديم راتب شهري طبقاً للقواعد المطبقة، والإعفاء من الرسوم الدراسية، وكذا رسوم التسجيل بالجامعات الحكومية، فيما لا تشمل المنحة نفقات السفر ذهاباً وعودة، أما الجانب المصري ممثلاً في الإدارة العامة للبعثات بالوزارة فلا يتحمل أي نفقات لهذه المنح.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى