البيئة

تعرف على حالة طقس اليوم الخميس 16 فبراير

كتب: ناصر الجزار تشهد مصر حالة من الطقس البارد صباح اليوم الخميس 16 فبراير، ويكون مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة، بينما يكون معتدلا على جنوب سيناء وشمال الصعيد، مائلا للدفء على جنوب الصعيد، يكون شديد البرودة على أغلب المحافظات.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي، إن الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد؛ تشهد شبورة مائية في الصباح الباكر.

وتابعت: هناك فرصا لتساقط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبا، على المناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، والتي تمتد خفيفة إلى القاهرة الكبرى، وجنوب الوجه البحري، وخليج السويس بنسبة حدوث تصل إلى 20%.

 

وأشارت إلى أن السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، يشهدان نشاطا رياح بسرعة تمتد بين 30: 34 كم/س، وذلك على فترات متقطعة.

 

وتسجل القاهرة الكبرى 17 درجة مئوية، والصغرى 9 درجات، وتكون هناك شبورة مائية في الصباح، وفرص ضعيفة للأمطار الخفيفة بنسبة حدوث 20%، ورياح معتدلة 20 كم/س، وجو غائم جزئي.

بينما تزداد فرص تساقط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري لتصل إلى 40%، وتكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة، وتشهد أيضًا شبورة مائية في الصباح، ونشاط رياح على السواحل الشمالية الغربية بسرعة 30 كم/س.

ويشهد البحر المتوسط حالة من الاضطراب، وأمواج بارتفاع من 2: 3 متر، بينما يكون البحر الأحمر أمواجه معتدلة بارتفاع من 1.75: 2.25 متر، ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

  • القاهرة الكبرى: 17، 9
  • جنوب الوجه البحري: 17، 9
  • شمال الوجه البحري: 16، 9
  • السواحل الشمالية الشرقية: 17، 9
  • السواحل الشمالية الغربية: 16، 9
  • شمال الصعيد: 18، 5
  • جنوب الصعيد: 21، 8

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى