منوعات

تامر أمين: تفسير سورة الفاتحة يُشجع الإرهاب

تامر أمين

متابعات أثارت تعليقا الإعلامى تامر أمين، على تفسير سورة الفاتحة بكتاب مدرسي، تعليقات غاضبة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قال أمين: “احنا كده بنربي إرهابي، دي كارثة، مفيش عاقل يسمح بهذا الهذي إنه يدرس للعيال”.

وفي حلقته المذاعة على فضائية “الحياة”، يوم الأحد، استضاف تامر؛ النائب البرلماني القبطي السابق إيهاب رمزي، الذي عرض جزءا من تفسير سورة الفاتحة في كتاب التربية الإسلامية للصف السادس لآية “غير المغضوب عليهم ولا الضالين”، وأن الضالين هم النصارى والمغضوب عليهم هم اليهود.

وأردف رمزي: “في الأنشطة “اقرأ العبارات الآتية: كل دين غير الإسلام باطل”، ليضيف: “حينما نبدأ، نصلح الفكر.. لأننا عندنا مشاريع إرهابيين“، على حد قوله.

وعلق تامر أمين: “ده كارثة لو مكتوب فعلا في كتاب الدين يبقى كارثة وولادنا في ستة ابتدائي بيتعلموه تبقى كارثة ولو وزارة التربية والتعليم عارفة تبقى كارثة ولو مش عارفة تبقى كارثتين، احنا كده بنربي إرهابي“، بحسب تعبيره.

في حين رد رمزي: “احنا كده بنهيئ ناس في حالة ينجم عنها الخطر، والدولة استيقظت على الخطاب الديني استيقاظ متأخر”. وهنا قال أمين: “مفيش عاقل يسمح بهذا الهذي إنه يدرس للعيال”.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى