أخبار فلاحية

تأهيل 45 متدرب من أوائل خريجي كليات الزراعة للعمل في مشروع الـ100 ألف صوبة

صوبة زراعية

كتب: ناصر الجزار قال الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم تخريج الدفعة الثانية من المشاركين في البرنامج التدريبي لإعداد وتأهيل الكوادر البشرية للمشروع القومي لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية وعددهم 45 متدرب من أوائل خريجي كليات الزراعة بالجامعات المصرية.

وأشار وزير الزراعة، في تصريحات صحفية، أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار بروتوكول التعاون المُوقع بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والهيئة العربية للتصنيع في مجال التدريب على إنشاء وتشغيل الصوب الزراعية الحديثة الموفرة للمياه وفقا للاشتراطات والمواصفات العلمية والفنية المتفق عليها.

وأوضح البنا، ان الدورة التدريبية الثانية والتي عُقدت بمقر المعهد العربي للتكنولوجيا المتطورة بالمقطم والتابع للهيئة العربية للتصنيع شملت متدربين من أوائل خريجي كليات الزراعة في تخصصات البساتين ووقاية وأمراض النباتات والهندسة الزراعية والأراضي حيث تم تدريبهم من خلال خبراء من مركز البحوث الزراعية والمراكز البحثية المتخصصة والجامعات.

وأشار وزير الزراعة، الى أن تلك الدورات هي نواة للمشروع القومي الهام الذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية حديثة حيث تهدف الى رفع قدرات وكفاءة المتدربين للعمل في  المشروع وإدارته.

وأكد البنا، على أهمية نظام الزراعة بـالصوب الزراعية الحديثة بإعتبارها وسيلة جيدة لاستخدام التقنيات والأنماط الحديثة فى الزراعة من اجل تحقيق مردود اقتصادي عالى من خلال زيادة الإنتاج، وتقليل كميات المياه المستخدمة في الزراعة فضلاً عن إنتاج حاصلات زراعية عالية الجودة بكميات ونوعيات جيدة فى غير موسمها الطبيعي، كما أنها توفر فرص العمل وتلبي احتياجات المصدرين من المنتجات الزراعية لدعم الاقتصاد الوطني.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى