ملفات ساخنة

بعد تعليق “السيسي” علي فشل مفاوضات سد النهضة.. إعلامي يلوح باستخدام الحل العسكري لإنهاء الأزمة

السيسى يحذر من نقص حصة مصر التاريخية من مياه نهر النيل

متابعات قال الإعلامي عمرو أديب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كان يتحدث باطمئنان شديد في قضية المياه، السبت، لافتا إلى أن ما قاله الرئيس إن «كمية المياه المطلوبة للزراعة موجودة»، موضحا أن حديث المياه خلال افتتاح الرئيس أكبر مزرعة سمكية في الشرق الأوسط في محافظة كفر الشيخ، أهم من «حديث الأسماك».

وأضاف «أديب» أثناء تقديمه برنامجه «كل يوم»، على قناة «أون إي»، مساء السبت، إن الرئيس قال بوضوح «إن موضوع المياه حياة أو موت»، «يعني أصدقاء وكويسين طول ما المياه شغالة»، موضحا أن الرئيس قال جملا لا تحتمل اللبس، فضلا عن حديثه عن الكثير من المشروعات التنموية ما يعني تواجد المياه اللازمة لتلك المشروعات.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، شدد السبت، على أنه لا مساس بحصة مصر من المياه، وذلك في معرض تعليقه عن سد النهضة الإثيوبي، وقال، خلال افتتاحه أكبر مزرعة سمكية في الشرق الأوسط وذلك في محافظة كفر الشيخ، السبت: «مياه مصر موضوع مفيش فيه كلام، وأنا بطمنكم ماحدش يقدر يمس مياه مصر».

وأضاف السيسي: «اتكلمنا مع أشقائنا في السودان وإثيوبيا عن عدم المساس بـالمياه»، مشددا على أن «المياه حياة أو موت لشعبي».

وقال السيسي: «مش لسه بتتكلموا عن سد النهضة ويا ترى المياه أخبارها إيه، مياه مصر موضوع مفيهوش كلام، وأنا بطمنكوا، محدش يقدر يمس مياه مصر».

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى