بورصة الأخبار

بروتوكول تعاون بين «الوادي الجديد» و3 شركات تعمل في مجالات التنمية الزراعية

وزير الزراعة ومحافظ الوادى الجديد ورؤساء ​مجالس إدارات 3 شركات استثمارية زراعية

كتب: صابر عبدالرحمن شهد الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، ورؤساء ​مجالس إدارات 3 شركات استثمارية كبرى تعمل في مجالات التنمية الزراعية الشاملة.

وقال وزير الزراعة، إن الاتفاق يأتي تماشيا مع خطة الدولة واستراتيجيتها لتشجيع الاستثمار وتحسين مناخه، بخاصة في المجال الزراعي، بما يساهم في توفير فرص عمل للشباب، وتحقيق تنمية زراعية مستدامة، فضلا عن تنفيذ خطط التوسع في عمليات الاستصلاح والتنمية الزراعية.

وينص البروتوكول على منح الشركات الثلاث، المساحات المتفق عليها بين الجانبين وهي: 6970 فدانا، 20 ألف فدان، 1140 فدانا، بنظام حق الانتفاع لفترة 25 عاما، بشرط استصلاحها واستزراعها.

واشترط بروتوكول التعاون، على التزام الشركات بالقيام بأعمال البنية الأساسية لتلك المساحات وعمل شبكات الري، والتزامها بأنظمة الري الحديثة والمتطورة، التي تشمل الري المحوري أو الري بالرش أو بالتنقيط، وذلك ضمانا لترشيد استهلاك المياه المستخدمة في الري واستغلالها الاستغلال الأمثل.

وحظر البروتوكول على الشركات، استغلال تلك المساحات في أي أنشطة بخلاف النشاط الزراعي والأنشطة والمجالات القائمة عليها، أو تأجيرها أو التنازل عنها للغير.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى