رئيس التحرير

برقيات تهنئة ورسائل سريعة لقامات مركز البحوث الزراعية

بقلم: د.أسامة بدير 

بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك كان لزاما أن نبعث رسائل قصيرة لبعض القيادات المسئولة بالوزارة أو مركز البحوث الزراعية، وأيضا بعض العلماء والنشطاء المتميزين في الأداء البحثي والإرشادي الذين ساهموا ولا زالو في نهضة الزراعة المصرية وخدمة الفلاح المصري..

*السيد القصير – وزير الزراعة واستصلاح الأراضي: عيد سعيد على حضرتك، أتمنى أن يكون قريبا اجتماع دائرة مستديرة مع شباب الباحثين بمركز البحوث الزراعية، فبعضهم لديه ابتكارات حديثة قابلة للتطبيق يمكن أن تساعد في تنمية القطاع الزراعي.

*الدكتور محمد سليمان – رئيس مركز البحوث الزراعية: كل سنة وحضرتك طيب، تحمل المركز نفقات النشر الدولي هى خطوة جيدة للغاية تصب في مصلحة المركز وجميع الباحثين والزراعة المصرية.. شكرا جزيلا على هذه الخطوة وبانتظار المزيد.

*الدكتورة شيرين عاصم – وكيل مركز البحوث الزراعية لشئون البحوث: عيد فطر سعيد على حضرتك، أناشدك الاجتماع مع شباب الباحثين في معاهد ومعامل المركز كل على حدا لشرح أولويات المركز في إعداد وتنفيذ الأبحاث بما يتوافق مع احتياجات القطاع الزراعي للوزارة والدولة المصرية مع ضمان التمويل الكافي لإنجاز أبحاث تطبيقية.

*الدكتور عادل عبدالعظيم: كل سنة وحضرتك طيب.. رغم الجهود الكبيرة المبذولة للتأكيد على الدور الإرشادي للمركز إلا أنني أتمنى أن يكون هناك المزيد من التعاون وثيق الصلة والتوءمة مع علماء وباحثي معهد الإرشاد الزراعي.

*الدكتور أحمد رزق – رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة: كل سنة وحضرتك طيب.. أشكرك على الجهود الكبيرة التي تبذلها من أجل ضمان حماية الثروة الزراعية من الآفات والحشرات، وأتمنى المزيد والجديد منك فأنت أهل لثقة وزير الزراعة بكم في تحمل المسئولية.

*الدكتورة نجلاء بلال – مدير مشروع العفن البني في البطاطس التابع لوزارة الزراعة: عيد سعيد على حضرتك.. نموذج مشرف للمرأة المصرية الباحثة المتميزة في المجال الزراعي التي ينبغي علينا جميعا كعلماء وباحثين في أكبر وأعظم محفل علمي زراعي وهو مركز البحوث الزراعية أن نسعد ونفتخر بالأداء الراقي والجهود المبذولة في مشروع العفن البني في البطاطس.

*الدكتور رضا محمد الشحات – أستاذ الميكروبيولوجيا الزراعية بمعهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة: كل سنة وحضرتك طيب، أتمنى أن تكون في صحة وسعادة ويتم عليك نعمه.. قامة وقيمة علمية كبيرة رغم تخطيه منتصف العقد السادس من العمر إلا أنه يعمل بكل اجتهاد من أجل توصيل علمه لكل من يطلبه، ويساعد في نشر المعارف الزراعية الصحيحة أي أنه موسوعة تقدم أرقى أشكال الإرشاد الزراعي للمزارعين.

*الدكتور مصطفى عبدالجواد – رئيس بحوث متفرغ بقسم بحوث العلف بمعهد المحاصيل الحقلية: عيد سعيد على حضرتك ومتعك الله بالصحة والعافية.. أداء مثالي متميز في تقديم إرشادات للمزارعين في أي وقت وفي كل مكان.

*الدكتور محمود حسن – مدير معهد بحوث الإرشاد الزراعي والتنمية الريفية: عيد سعيد عليك.. أتمنى لك كل التوفيق والسداد في عملك ورغم مؤشرات النجاح الباهر التي بدأ المعهد في تحقيقها منذ توليكم المسؤلية وانتشال المعهد من كبوته.. أتمنى تحقيق التواصل الفعال والتشبيك المؤثر مع باقي معاهد المركز والفلاحين في قراهم لأن علماء وباحثي المعهد هم الأقدر على ضبط منظومة الاتصال والتواصل في الاتجاهين.

*الدكتورة منال عزالدين – باحثة بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية: كل سنة وحضرتك بصحة وسعادة ودمتي نموذج أكثر من رائع لشباب الباحثين الذين يملكون الخبرة والمهارة في نقل المعارف الغذائية الصحيحة إلى المواطنين بأسلوب سهل وبسيط، وللمعهد أن يفتخر بكِ بل ولمركز البحوث الزراعية أن يفتخر بأمثالك ويقيني أنهم كثر.

*رضا عمر السيسي – مدير عام الإدارة العامة للأمن بمركز البحوث الزراعية: كل سنة وحضرتك طيب وبصحة وسعادة.. تبذل وجميع الزملاء المعاونيين لحضرتك جهود كبيرة ومُقدرة من أجل توفير الأمن والأمان في كل منشآت المركز ومحطاته البحثية الزراعية المنتشرة في جميع المحافظات، لكم كل الشكر والتحية والتقدير.

للتواصل مع الكاتب
[email protected]

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى