إرشاد ريفي

«بحوث الحشائش» يُنظم دورة تدريبية حول مكافحة الحشائش في المحاصيل الصيفية بمحطة البحوث الزراعية بسخا

كتب: د.أسامة بدير قال الدكتور عبده عبيد أحمد إسماعيل، مدير المعمل المركزي لبحوث الحشائش بمركز البحوث الزراعية، أن المعمل ينظم دورة تدريبية بعنوان “مكافحة الحشائش في المحاصيل الصيفية” بمحطة بحوث سخا خلال الفترة من 1 حتى 4 يوليو 2024.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأشار إسماعيل، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة تهدف إلى تعظيم الدور الإرشادي للمساهمة فى زيادة الوعي الخاصة بالحشائش والخسائر التى تسببها للإنتاج الزراعي وكيفية مكافحتها ومدى تأثير التغيرات المناخية عليها وعلى كفاءة مبيدات الحشائش.

وأكمل: سيتم تدريب عدد 30 متدربا من الباحثين بالمعاهد والمعامل المختلفة وكذا المهندسين الزراعيين بمحطة البحوث الزراعة بسخا.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عادل أحمد عمران، وكيل المعمل لشئون الإرشاد والتدريب، أن هذه الدورة تأتي ضمن خطة المعمل خلال الموسم 2023 / 2024  وتناقش موضوعات عدة أهمها: الحشائش وخسائرها للإنتاج الزراعي في مصر وتأثير التغيرات المناخية على انتشار الحشائش والاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الحشائش والتأثيرات الاليلوباثية ودورها فى مكافحة الحشائش والتوصيات الفنية الخاصة بمكافحة الحشائش فى المحاصيل الخقلية والبستانية والخضر وجوانب الترع والقنى والمصارف.

وأضاف عمران، سيحاضر فى هذه الدورة نخبة متميزة من الأساتذة والباحثين بالمعمل المركزي لبحوث الحشائش بمحطة بحوث سخا.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى