إرشاد ريفي

«بحوث الحشائش» ينظم دورة تدريبية حول الاستخدام الصحيح والآمن لمبيدات الحشائش بالمنيا

كتب: أسامة بدير قال الدكتور عبده عبيد أحمد إسماعيل، مدير المعمل المركزي لبحوث الحشائش، أن المعهد سينظم دورة تدريبية بالتعاون مع لجنة مبيدات الآفات الزراعية بعنوان “الاستخدام الصحيح والآمن لـمبيدات الحشائش” بـمحافظة المنيا خلال الفترة من 29 – 31 مارس الجاري.

وأضاف عبيد، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة تستهدف توصيل الإرشادات الفنية الخاصة بـمبيدات الحشائش للمزارعين ما ينعكس بدوره على زيادة الإنتاج وتقليل المشاكل الناجمة عن استخدام مبيدات الحشائش على المحاصيل، متابعا: وتدريب عدد 25 متدرب من المهندسين الزراعيين والمزارعين، وسيحاضر فيها نخبة من الأساتذة والباحثين بالمعمل.

ومن جانبه، قال الدكتور عادل أحمد عمران وكيل المعمل لشئون الإرشاد والتدريب، أن الدورة تأتي ضمن خطة المعمل للموسم الزراعي 2020ـ2021 بهدف توعية المزارعين والمهندسين الزراعيين بالخسائر التى تسببها الحشائش للإنتاج الزراعى وكيفية التعرف عليها والطرق المختلفة لإدارتها والاحتياطات الواجب مراعاتها عند رش مبيدات الحشائش.

وأوضح وكيل المعمل المركزي لبحوث الحشائش، أن الدورة ستتناول حزمة من الموضوعات أهمها: الحشائش المنتشرة فى المحاصيل الشتوية المختلفة والخسائر التى تحدثها وكيف يمكن تقسيمها، آلات الرش وكيفية معايرتها والاحتياطات الواجب مراعاتها عند رش مبيدات الحشائش، وأهم التوصيات الفنية لـمبيدات الحشائش الموصى بها فى المحاصيل الحقلية والبستانية والخضر.

هذا، وستقام الدورة التدريبية برعاية المهندس إسماعيل عبدالبديع رضوان وكيل وزارة الزراعة بـالمنيا، مع أخذ جميع الإجراءات الاحترازية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى