إرشاد ريفي

بالفيديو «خليل» يشهد اختتام الدورة التدريبية حول تأثير التغيرات المناخية على إنتاجية محصول الأرز

كتب: أسامة بدير اختتمت اليوم الخميس، فعاليات الدورة التدريبية التى نظمها قسم بحوث الأرز بـمعهد المحاصيل الحقلية، بعنوان “تأثير التغيرات المناخية على إنتاجية محصول الأرز“، واستمرت من 2 ـ 6 فبراير الجارى، وذلك بحضور الدكتور علاء خليل مدير المعهد، ولفيف من قيادات معهد المحاصيل الحقلية.

وقال الدكتور محمود إبراهيم أبويوسف، رئيس قسم بحوث الأرز، أن الدورة تأتى ظل التغيرات المناخية التى أثرت على كثير من المحاصيل ومنها محصول الأرز، حيث ناقشت الدورة عدد من الموضوعات الهامة منها: التعرف على خصائص وأصناف الأرز المختلفة، وكذلك طرق الإدارة المتكاملة لمواجهة تأثير التغيرات المناخية وندرة المياه وانخفاض جودتها، علاوة على مشاكل الأراضى الملحية.

وأضاف، أبويوسف، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة حضرها عدد 43 متدرب من الإدارة المركزية للمحطات البحثية الزراعية، والإدارة المركزية لإنتاج التقاوى، وشباب الباحثين فى بعض معاهد مركز البحوث الزراعية.

وتابع: حاضر فى الدورة التدريبية نخبة من الاختصاصيين فى المجالات المختلفة لمحصول الأرز، مثل تربية النبات وإنتاج الأصناف الجيدة، ومصادر التقاوى ذات الجودة العالية، وخصائص التغيرات المناخية، والمعاملات الزراعية مثل التسميد والرى ومكافحة الحشائش والأمراض والحشرات.

وأشار رئيس قسم بحوث الأرز، أن الهدف من الدورة التدريبية، هو نقل خبرة الباحثين والخبراء فى مجال زراعة الأرز إلى مهندسى الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى، ومهندسى التجارب الزراعية بالمحافظات المختلفة، فضلا عن التعرف على أفضل التكنولوجيات الحديثة فى زراعة محصول الأرز بالنسبة لشباب الباحثين المتدربين.

شاهد الفيديو..

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى