بورصة الأخبار

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان التمور المصرية بواحة سيوة

مهرجان التمور بسيوة

كتبت: سها إبراهيم انطلقت الأربعاء فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان التمور المصرية لمدة 4 أيام، الذى تنظمه وزارة التجارة والصناعة بواحة سيوة بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لـنخيل التمر بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، ومحافظة مطروح.

يشارك في المهرجان مصنعي ومصدرى التمور من جميع أنحاء الجمهورية، وخبراء زراعة وإنتاج ووقاية النخيل، وعدد من المزارعين المختصين بـزراعة النخيل وتصنيع التمور، وكذا ممثلى عدد من المؤسسات العلمية والبحثية والمنظمات والهيئات الدولية المعنية.

ويستعرض مهرجان هذا العام أهم المشاكل التي تواجه إنتاج وتصنيع التمور ودراسة الحلول المقترحة لها، بالإضافة إلي تشجيع قطاعي إنتاج وتصنيع التمور وتحديد أولوياتها وتبادل الخبرات وتوثيق الروابط بين المزارعين ومنتجي ومصنعي التمور داخل وخارج جمهورية مصر العربية.

من جانبها قالت المهندسة حنان الحضرى، مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار بوزارة التجارة والصناعة، إلي أنه تم فتح باب المشاركة في مسابقة التمور المصرية بدورتها الثالثة 2017 لتشجيع الابتكار والمنافسة من خلال طرح 10 فئات للمسابقة ضمن دليل خاص يوضح الفئات والشروط والمعايير واستمارة المشاركة بعد النجاح الكبير الذي حققته في الدورة الأولى 2015 والثانية 2016.

وأضافت حنان، أن مسابقة التمور المصرية تهدف إلى تجويد زراعة وإنتاج وصناعة التمور المصرية وتمكين المزارع والمنتج من المنافسة بها على المستوى الدولي، كما تهدف المسابقة إلى تعزيز علاقة الإنسان بشجرة نخيل التمر وتنمية الوعي بأهمية الشجرة المباركة بكافة أرجاء مصر، إضافة إلى المنافسة الشريفة بين المزارعين والمنتجين والأكاديميين لتقديم الأفضل على مستوى الجمهورية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى