أخبار بلدنا

انطلاق الحملة القومية لمكافحة سوسة النخيل من الواحات البحرية بـ42 دورة تدريبية أبريل المقبل

كتبت: هناء معوض قال الدكتور محمد كمال عباس، رئيس الحملة القومية لمكافحة سوسة النخيل الحمراء، أن الحملة ستبدء عملها في أبريل المقبل من الواحات البحرية بـ42 دورة تدريبية للمزارعين والمهندسين الزراعيين في الحقل، مشيرا إلى تدريبهم على أعمال المكافحة بطريقة صحيحة والعمليات الوقائية والبستانية.

وأضاف عباس، ان الدورات ستجرى في جميع الواحات وسيتم عمل عدد من الحقول الإرشادية مساحة كل حقل 2 فدان ويتم فيها العمليات الوقائية وعمليات المكافحة والعمليات البستانية.

وتابع: يتم تقدير متبقيات المبيدات في الثمار في الحقول الإرشادية بعد تطبيق برامج المكافحة للتأكد من أن متبقيات المبيدات أقل من الحدود المسموح بها حفاظاً على صحة المواطن المصري والتصدير للخارج.

ومن ناحيتها، قالت الدكتورة جيهان المنوفي، رئيس قطاع الإرشاد الزراعى، انه يتم حاليا تجهيز نشرات ارشادية عن سوسة النخيل لتوزيعها خلال التدريب كذلك يتم الاعداد لعمل دورة تدريبية لشباب الخريجين عن مكافحة متكاملة لافات والعمليات البستانية للنخيل.

وأضافت المنوفي، انه سوف يتم منح المتدربين شهادات تؤهلهم للعمل في مزارع النخيل وسوف يشارك في تنفيذ الحملة عدد من المعاهد والمعامل البحثية المعنية بالنخيل والإرشاد وقطاع الإرشاد والإدارة المركزية للمكافحة ولجنة مبيدات الأفات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى