إرشاد ريفي

اليوم.. جروب علم الأكاروس يُنظم محاضرة عن فصيلة الفايتوسيدي عبر تقنية Zoom

كتبت: فاطمة معوض ينظم معهد بحوث وقاية النباتات ورشة العمل السابعة لجروب ملتقي الباحثين في علم الأكاروس علي الفيسبوك عبر تقنية الزووم اليوم الجمعة في تمام السابعة مساءا بتوقيت القاهرة.

د.زياد بربر

وقال الدكتور هاني القواص، رئيس بحوث بالمعهد ومؤسس جروب ملتقي الباحثين في علم الأكاروس علي الفيسبوك، أن الدكتور زياد بربر أستاذ مساعد بقسم وقاية النبات بكلية الزراعة جامعة البعث بسوريا، سيلقي محاضرة بعنوان (فصيلة الفايتوسيدي Phytoseiidae الشكل والتصنيف العام)، مشيرا أن هذه الفصيلة تعد من أكثر الفصائل أهمية والتي تتبع رتبة الأكاروسات ذات الثغر التنفسي وسطي الموضع Mesostigmata والتابعة لتحت صف الأكاروسات Acari وتضم حوالي 111 فصيلة.

وأضاف القواص، لـ”الفلاح اليوم“، أن فصيلة Phytoseiidae تعتبر واحدة من أكثر الفصائل التابعة لهذه الرتبة دراسةً ويعود ذلك للأهمية الاقتصادية للعديد من أنواعها المستخدمة كعوامل مكافحة حيوية للأكاروسات نباتية التغذية ولمفصليات الأرجل الصغيرة.

وأوضح مؤسس جروب ملتقي الباحثين في علم الأكاروس علي الفيسبوك، أن المحاضرة تهدف إلي إعطاء مقدمة مختصرة عن الصفات الشكلية الرئيسة المتعلقة برتبة Mesostigmata واستعراض مُفصل نسبياً عن المبادئ المستخدمة لتعريف الأكاروسات التابعة لفصيلة الفايتوسيدي Phytoseiidae.

رابط الجروب https://www.facebook.com/groups/Acarology

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى