إرشاد ريفي

«المركزي لبحوث الحشائش» ينظم دورة تدريبية حول الحشائش في الزراعات المصرية بسخا

كتب: أسامة بدير قال الدكتور عبده إسماعيل، مدير المعمل المركزى لبحوث الحشائش التابع لـمركز البحوث الزراعية، أن المعهد سينظم دورة تدريبية بعنوان “الحشائش فى الزراعات المصرية المشكلة والحل” خلال الفترة من 26 – 30 يناير الجارى بـمحطة البحوث الزراعية بسخا.

وأضاف عبده، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة التدريبية تمثل أهمية كبيرة للاختصاصيين والمهتمين بمجال الحشائش، مشيرا أنها تستهدف التعرف على الحشائش المنتشرة فى المحاصيل المختلفة وكيفية إدارتها.

وأوضح أن الدورة ستناقش عدد من الموضوعات منها: أهم الحشائش المنتشرة فى الزراعات المصرية وخسائرها للإنتاج الزراعى – مبيدات الحشائش ومجاميعها المختلفة وكيفية استخدامها وتأثيرها على الحشائش –  الحشائش المتطفلة وكيفية إدارتها – الات الرش المستخدمة فى الرش وكيفية معايرتها – مصير مبيدات الحشائش بالتربة – الإدارة المتكاملة الحشائش فى المحاصيل الحقلية والبستانية والخضر.

وأشار مدير المعمل المركزى لبحوث الحشائش، إلى الفئات المستهدفة من التدريب فى هذه الدورة هم شباب الباحثين (مساعد باحث – باحث مساعد – باحث) والاخصائيين الزراعيين بـمحطة البحوث الزراعية بسخا، منوها إلى أنه سيحاضر فى الدورة مجموعة متخصصة ومتميزة من الأساتذة والباحثين بـالمعمل المركزى لبحوث الحشائش.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى