منوعات

المالية: وضع القواعد والإجراءات المنظمة لتطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور والمعاشات اعتباراً من أبريل المقبل

كتب: ناصر الجزار قال الدكتور وليد عبدالله، وكيل وزارة المالية، إن الزيادات التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخميس؛ تهدف إلى تحسين دخل جميع العاملين بالقطاع الحكومي للدولة، مشيرا إلى عكوف المالية على وضع القواعد والإجراءات المنظمة لتطبيق القرارات المعلنة، ونظم الإثابة للعاملين، التزاما بتوجيهات القيادة السياسية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف عبدالله، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حقائق وأسرار» المذاع عبر فضائية «صدى البلد» مساء الخميس، أن الزيادات لا تقل عن 1000 جنيه لكل درجة، بدءا من الدرجة الثالثة – أدنى فئات التعيين- إلى الدرجات الممتازة، بالإضافة إلى نظم الإثابة – التي تختلف من كادر مهني إلى آخر- داخل كل مؤسسة، وذلك لجميع المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من العاملين بالقطاع الحكومي.

وفيما يخص الحاصلين على شهادات الماجستير والدكتوراه، أوضح أن الموظف الحاصل على الماجستير بعد تطبيق الزيادات؛ وصل راتبه من 3720 بزيادة ألف جنيه 4720 + حافز 280 جنيها ليصبح 5 الآف؛ منوها أنه سيتم إضافة ألف جنيه وصولا إلى 6 الآف جنيه والدكتوراه قياسا بذلك، مؤكدا التزام الحكومة بمنح الفارق بأكثر من ألف جنيه إلى أصحاب الحد الأدنى للدرجة الثالثة.

وأشار إلى أن إجمالي حزمة الزيادات المقرر تطبيقها بدءا من أبريل؛ تتراوح من 45 إلى 50 مليار جنيه.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أصدر مساء أمس الخميس، عددا من القرارات على هامش افتتاح عدد من المشروعات بمبادرة تطوير قرى الريف المصري «حياة كريمة» في المنيا اليوم، شملت:

– زيادة المعاشات بنسبة 15 % اعتبارا من أول إبريل 2023.

– رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه إلى 30 ألف جنيه سنويا اعتبارا من أول أبريل 2023.

– زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة 25٪ شهريا، اعتبارا من أول أبريل 2023.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى