منوعات

“المالية” تعلن تبكير موعد صرف مرتبات أبريل الجاري بمناسبة حلول شهر رمضان

كتب: أسامة بدير أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه سيتم تقديم مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل الحالي، بحيث تبدأ اعتبارا من الأحد 19 أبريل، مضيفا أنه تم تقسيم الوزرات والهيئات التابعة للجهاز الإداري للدولة على أربعة أيام خلال الفترة من 19 إلى 22 أبريل.

وأضاف معيط، في بيان صحفي لـوزارة المالية، وصل “الفلاح اليوم” نسخة منه، اليوم الإثنين، أنه ستبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وتابع: سيتم إخطار العاملين في جميع الجهات الإدارية بموعد بداية الصرف؛ لافتا أن ذلك يُسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، مضيفا أنه يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات، وتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد، والمساعدة في تخفيف الأعباء عن كاهلهم، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأضاف بيان وزارة المالية، أنه تم وضع مواعيد صرف محددة لمرتب شهر أبريل لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها، بمراعاة عدد العاملين بها والمديريات التابعة لها بالمحافظات، مع تبكير مواعيد الصرف لكل الجهات وفى مقدمتها مستحقات العاملين التابعين لوزارتي الصحة والداخلية؛ تقديرا لجهودهم في مواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث تقرر بدء صرف مرتبات العاملين في 18 وزارة وهيئة يوم 19 أبريل، ثم بدء صرف مرتبات 10 وزارات يوم 20 أبريل، ثم بدء صرف مرتبات 16 وزارة وهيئة يوم 21 أبريل، ثم بدء صرف مرتبات 9 وزارات وهيئات يوم 22 أبريل.

وناشد البيان، جميع العاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي خاصة أن كافة الجهات ستقوم بإتاحة المرتبات اعتبارا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى