منوعات

المالية: بدء تنفيذ تعديلات قانون الضريبة على الدخل يوليو المُقبل

كتبت: هند محمد قال رامي يوسف، مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية، أنه سيتم تطبيق التعديلات التي تم الموافقة عليها في قانون الضريبة على الدخل بداية من شهر يوليو المقبل.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف يوسف، خلال مداخلة هاتفيه له ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع على قناة «دي إم سي»، مساء الإثنين، أنه تم رفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبي من 24 ألف إلى 36 ألف، ورفع الحد الأدنى للتكاليف التي يتم خصمها لوثائق التأمين على الحياة أو الصحة من 3 آلاف جنيه إلى 10 آلاف جنيه.

وأوضح مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية، أن القانون ينص على صرف حافز 5% يُخصم من الضريبة المستحقة في حالة تقديم فواتير أو إيصالات إلكترونية، مشيرا أن الحوافز والإعفاءات التي منحتها الدولة كلفتها أكثر من 12 مليار جنيه.

وتابع: تم تمويل هذه الحوافز عن طريق فرض الرسوم على بعض السلع غير الضرورية مثل: «الأسماك والسلمون، والأنشوجا والقشريات» والسلع التي لا تمس المواطن العادي بشكل مباشر.

وكان مجلس النواب، قد وافق على رفع حد الإعفاء من ضريبة الدخل على المرتبات إلى 36 ألف جنيه بدلا من 24 ألفا، ليصبح حد الإعفاء لكل من يتقاضى 3 آلاف جنيه، ومشروع القانون مقدم من الحكومة بتعديل قانون الضريبة على الدخل الصادر برقم 91 لسنة 2005.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى