خبر اليوم

اللجنة العلمية بمعهد أمراض النباتات برئاسة وزير الزراعة الأسبق توافق على ترقية 4 باحثين

كتب: أسامة بدير قال الدكتور أشرف السعيد خليل، مدير معهد بحوث أمراض النباتات ومقرر اللجنة العلمية للترقيات بالمعهد، أن اللجنة عقدت اجتماعها صباح يوم الأحد، برئاسة الدكتور صلاح عبدالمؤمن وزير الزراعة الأسبق ورئيس اللجنة العلمية بالمعهد، لمناقشة عدد 4 من الباحثين متقدمين للترقية لـ(باحث أول ـ رئيس بحوث).

وأضاف خليل، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن لجنة الترقيات العلمية بالمعهد قررت منح المتقدمين للترقية الدرجات البحثية الأعلى بعد اجتيازهم عرض وتقديم البحوث أمام أعضاء اللجنة.

وأشار مدير معهد أمراض النباتات، إلى ترقية الدكتورة رباب العماوي – قسم بحوث أمراض الأرز إلى درجة رئيس بحوث، الدكتور ميشل حنا – قسم بحوث أمراض الخضر إلى درجة رئيس بحوث.

وتابع: ترقية الدكتور محسن المحمدي – قسم بحوث أمراض البصل والثوم والمحاصيل الزيتية إلى درجة باحث أول، الدكتورة مروة عبدالله – قسم بحوث أمراض المحاصيل البقولية إلى درجة باحث أول.

وتمنى مدير معهد بحوث أمراض النباتات، كل التوفيق والتميز للباحثين بالمعهد، مشيدا بدورهم وجهودهم في تأمين غذاء ملايين المصريين من خلال إنتاجهم العلمي المتميز، فضلا عن القيام بعمليات الفحص والتحليل بالمعامل المختلفة للتقاوي والشتلات والمحاصيل التي تدخل مصر للتأكد من خلوها من كافة الأمراض النباتية وصلاحيتها سواء للزراعة أو كغذاء، بجانب التأكد من سلامة وصلاحية المحاصيل التي يتم تصديرها للخارج وفقا للقواعد والإجراءات حفاظا على سمعة الصادرات الزراعية المصرية بالأسواق العالمية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى