عربى

الكويت تحظر استيراد الطيور من كرواتيا والهند والنمسا بسبب إنفلونزا الطيور

الطيور الحية

وكالات أصدرت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية فى الكويت، قرارا بحظر استيراد جميع أنواع الطيور الحية وبيض التفريخ والصيصان عمر يوم واحد للدجاج البياض واللحم مؤقتا من كرواتيا والهند والنمسا وذلك بسبب ظهور مرض إنفلونزا الطيور.

وأوضحت الهيئة في بيان أنها أصدرت «قراراً موقتا بحظر استيرادها من الهند بسبب مرض إنفلونزا الطيور ومن النمسا بسبب مرض إنفلونزا الطيور شديد الضراوة».

وأكدت الهيئة، على «ضرورة خضوع جميع الإرساليات حسب نوعها للشروط والضوابط التي تصدرها إدارة الصحة الحيوانية بالهيئة العامة للزراعة وفقا لإجراءات المنظمة العالمية للصحة الحيوانية ونظام الحجر البيطري في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والإجراءات المنصوص بها في لائحة نظام الحجر البيطري بدولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي».

وأضافت إنه «سوف يتم رفض الإرساليات المصابة بأي من الأمراض الوبائية والمعدية بعد فحص العينات بمختبر الهيئة على أن يكلف المستورد بإعادة الطيور والحيوانات المصابة الى الجهة التي وصلت منها على نفقته الخاصة دون تحمل الهيئة أي مسؤولية».

وتابعت إن «القرار جاء على ضوء تقارير المنظمة العالمية للصحة الحيوانية التي تفيد بظهور مرض إنفلونزا الطيور في كل من كرواتيا والهند والنمسا».

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى