الحصاد الزراعى

“القصير” يوجه مديري الزراعة بالمحافظات بالمرور المستمر على المزارعين في الحقول وحل مشاكلهم فوراً

كتبت: هناء معوض عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع مديري مديريات الزراعة بالمحافظات، وذلك لبحث المشكلات التي تواجه المزارعين بالمحافظات المختلفة، ومتابعة سير العمل بكافة المحافظات، ومستوى الخدمات المقدمة للمزارعين.

وأكد وزير الزراعة، على أهمية الدور الذي تقوم به مديريات الزراعة بكافة المحافظات، باعتبارها الذراع التنفيذي لسياسات الوزارة، والتي تنفذ الرؤى والخطط والسياسات والاستراتيجيات على أرض الواقع، لافتاً الى اهمية ان يكون هناك ترابط وتناغم وتواصل مستمر وفعال بين مديريات الزراعة وقطاع الوزارة، فضلا عن التتسيق مع مديريات الاصلاح الزراعي ومديريات الطب البيطري، وذلك للعمل على حل المشكلات التي تواجه المزارع في أسرع وقت.

ووجه القصير، بالمرور الدائم والمستمر على المزارعين في الحقول والمزارع، والمتابعة الدورية لهم، والتواجد الميداني، والتعرف على المشكلات التي تواجههم والعمل على حلها فوراً على ارض الواقع، لافتاً الى أهمية تعميق دور التعاونيات الزراعية، والربط بينها وبين الفلاح، وزيادة الخدمات المقدمة للمزارعين من خلال الجمعيات الزراعية، وخاصة الخدمات الارشادية والتوعوية، حتى يشعر الفلاح بان هناك دور حقيقي للجمعية الزراعية.

وشدد وزير الزراعة، على التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهتها، وذلك في المهد قبل تفاقمها، مشيراً الى انه لا مجال للمجاملات، وان توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ضرورة العمل على دعم الفلاح، وتحقيق التنمية الزراعية.

حضر الاجتماع كل من: المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى