أخبار الزراعة

«القصير» يطالب بضرورة تشجيع المزارعين على الزراعة التعاقدية

كتبت: هناء معوض وجه السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، جميع قيادات الوزارة وكذلك مديري مديريات الزراعة في المحافظات باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع التعديات على الأراضي الزراعية وكذلك التشديد على تحرير محاضر لتبوير الاراضي.

وقال القصير، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، إن تبوير الأرض الزراعية هو أيضا أحد أشكال التعدي عليها ويجعلها غير منتجة وتفقد وظيفتها الاقتصادية، مؤكدا أنه يمنع تماما أى تبوير لأى أرض تحت أى مسمى وتحرر محاضر وتزرع فورا والمسئولية والمتابعة تقع على عاتق الإدارات الزراعية في المحافظات.

كما وجه وزير الزراعة، مديري مديريات الزراعة بإجراء الحصر الدقيق للمحاصيل الاستيراتيجية المزروعة حاليا مثل الذرة والأرز والقطن من على أرض الواقع حتى تكون البيانات دقيقة وبالتنسيق مع المحافظين والشئون الاقتصادية بالوزارة.

وطالب القصير، مديري المديريات ومسئولي الزراعات التعاقدية بضرورة تشجيع المزارعين على زراعة محصول الذرة والانضمام إلى منظومة الزراعة التعاقدية خاصة بعد أن تم تحديد سعر ضمان 6000 جنية للطن كحد أدنى على أن يكون الشراء بأعلى الاسعار أثناء الحصاد وإذا كان في مصلحة المزارعين.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى