بورصة الأخبار

«القصير» يؤكد على أهمية التعاون مع وزارة الاتصالات لتطوير البوابة الإلكترونية لوزارة الزراعة

كتبت: هناء معوض أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ان التعاون مع وزارة الاتصالات يشمل تطوير البوابة الإلكترونية لـوزارة الزراعة حتى تكون مرآة الوزارة في الداخل والخارج وتعكس الجهود التى تقوم بها والانشطة والخدمات التي تقدمها للمواطنين.

وأضاف القصير، خلال اجتماعه مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن التعاون يشمل أيضا التحول الرقمي والتوسع في الخدمات الزراعية التي تحتاج ميكنة بالإضافة الى التعداد الزراعي والذي كان يتم بشكل يدوي كل عشر سنوات.

وتابع: التعاون مع وزارة الإتصالات سوف يشمل ايضا تطوير الإرشاد الزراعي باستخدام التكنولوجيا الحديثة من خلال التليفون المحمول (موبايل ابلكيشن) لمساعدة الفلاحين في المعاملات الزراعية ومكافحة الآفات والحشرات وايضا مواعيد الزراعة والري والحصاد بالاضافة الى استخدام الذكاء الاصطناعي في الحصر الالكتروني الدقيق للانشطة الزراعية والحيوانية الأمر الذي يسهم توفير المعلومات الصحيحة لاتخاذ القرار المناسب.

وأكد وزير الزراعة، على ضرورة تحقيق نتائج سريعة على ارض الواقع في مدة زمنية قصيرة مشيدا بما يتحقق حاليا في منظومة كارت الفلاح والذى يسير بخطى جيده مع تطويره ليكون كارت مدفوعات (ميزه) ونستهدف الانتهاء منه بحد اقصى اول العام القادم.

ومن جانبه، أشار الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أهمية التعاون بين الوزارتين لتحديث قطاع الزراعة باستخدام تكنولوجيا المعلومات وتلبية كافة متطلبات وزارة الزراعة من الميكنة؛ مؤكدا على أن هناك تعاون مشترك بين الوزارتين من أجل استخدام تكنولوجيات الذكاء الاصطناعى فى تطوير قطاع الزراعة.

وأضاف طلعت، أنه يتم تنفيذ مشروع تجريبى بين مركز الابتكار التطبيقى التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومركز البحوث الزراعية لاستخدام الذكاء الاصطناعى فى مجالات عديدة منها الحصر الزراعى باستخدام البصمة الطيفية، ومساعدة المزارعين فى مجالات عملية التنبؤ بالطقس وزيادة كفاءة ترشيد استهلاك مياه الرى.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى