عربى

«القصير» و«عطاري» يبحثان تعزيز التعاون بين مصر وفلسطين في المجالات الزراعية

كتب: أسامة بدير أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على عمق العلاقات التاريخية بين مصر ودولة فلسطين، مشيرا أن هناك توجيهات من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم كافة أوجه الدعم إلى فلسطين، مؤكدا إن كل إمكانيات وزارة الزراعة المصرية في خدمة الأشقاء الفلسطينيين خاصة مجالات التنمية الزراعية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

جاء ذلك خلال استقبال “القصير” لوزير الزراعة الفلسطيني رياض عطاري، اليوم الثلاثاء، حيث تم بحث تعزيز التعاون المشترك في المجالات الزراعية.

وأشار القصير، إلى أن التعاون بين البلدين يمكن أن يشمل المساعدة في تدريب الكوادر الفلسطينية وبناء القدرات والحجر الزراعى وتبادل السلع الزراعية وأيضا التصنيع الزراعي والخدمات البيطرية والاستزراع السمكي والبحوث العلمية التطبيقية ومستلزمات الإنتاج الأسمدة والتقاوى وتحسين السلالات وكذلك مجال التغيرات المناخية.

ومن جهته، أعرب عطاري، عن سعادته بزيارة مصر الشقيقة الكبرى ولقاء وزير الزراعة المصري متطلعا إلى الاستفادة من الخبرة المصرية في مجال التدريب والتصنيع الزراعي والأسمدة والثروة السمكية والتلقيح الاصطناعي والطب البيطري، مطالبا بمنح الطلاب الفلسطيني منح دراسية بالقاهرة.

استعرض الوزير الفلسطيني بعض المجالات التي لها ميزة نسبية في بلاده مثل انتاج التمور والري الحديث وكذلك استخدام الطاقة الشمسية وإنتاج الألبان.

اتفقا الوزيران على تشكيل لجنة فنية من الجانبين تجتمع دوريا لمتابعة تنفيذ مجالات التعاون على أرض الواقع.

حضر اللقاء كل من: المهندس مصطفى الصياد – نائب وزير الزراعة، الدكتور محمد سليمان – رئيس مركز البحوث الزراعية، الدكتور سعد موسى – المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور أحمد العطار – رئيس الحجر الزراعي المصري.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى