صحة

الصحة: ضرورة تلقي المواطنين لقاح الإنفلونزا السنوي

كتبت: هند محمد أكدت وزارة الصحة والسكان، ضرورة تلقي لقاح الإنفلونزا السنوي، لأن هناك أمور قد تزيد من خطر الإصابة بمضاعفات الإنفلونزا، خاصة خلال فصلي الخريف والشتاء، مشيرة إلى الحالات الصحية المتعلقة بالدماغ، والجهاز العصبي، وفيروس نقص المناعة البشري، ومرض الإيدز، وداء الانسداد الرئوي المزمن، ومرض القلب، والتليف الكيسي، وأمراض الكلى أو الكبد، والربو، والسمنة، والسكر، والسرطان وعلاجه.

وأضافت الوزارة، في بيان، أن التطعيم يستغرق تكوين المناعة ما يقرب من أسبوعين بعد أخذه، ولكن يمكن للجسم الاستفادة من اللقاح حتى إذا تم أخذه بعد بدء موسم الإنفلونزا، ويتوفر لقاح الإنفلونزا في فروع المصل واللقاح على مستوى الجمهورية.

وقال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، إن لقاح الإنفلونزا المتوفر حاليا في مصر متضمن 4 فيروسات، وهي الفيروسات الأكثر انتشارا هذا العام للإنفلونزا، مشيرا أن كبار السن والأطفال ستكون مناعتهم ضعيفة للغاية ولقاح الإنفلونزا ضروري لهم، لأن الإنفلونزا قد تكون أخطر من كورونا هذا العام.

ولفت الحداد، أن هناك عاملين سيزيدان من وجود فرص الإصابة الشديدة بالإنفلونزا هذا العام، وهما إلغاء الإجراءات الاحترازية عالميا، وإهمال المواطنين لتلقي لقاح الإنفلونزا خلال السنين الماضية، لاهتمام العالم أجمع بلقاحات كورونا.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى