بورصة الأخبار

“الزراعة” و”يونيدو” تطلقان حملة مصورة لضمان التداول الآمن للمبيدات

كتبت: هناء معوض اطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في لجنة مبيدات الآفات الزراعية بالتعاون مع، مشروع حياة الذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو”، حملة توعوية مصورة لتعزيز مفهوم مخاطر التطبيق والتداول الامن للمبيدات في المزارع والمنازل وتشجيع الاسر الريفية على تبنى ممارسات أكثر امنا، وذلك من خلال ٢٠ فيديو رسوم متحركة تتناول هذا الموضوع.

ومن جهته قال الدكتور محمد عبدالمجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية، ان ذلك يأتي في اطار دعم كل ما من شأنه المساهمة في ترشيد استخدام المبيدات والتعامل المسئول والسليم مع المبيدات وتطبيق سياسات الإدارة المتكاملة للآفات الزراعية.

واشار عبد المجيد الى انه تم التنسيق مع قطاع الارشاد الزراعي، لنشر هذه المواد التوعوية على كافة المستويات، بالمحافظات المختلفة، لتعميم الاستفادة منها، بمديريات الزراعة بالمحافظات وصولا للجميعات الزراعية بكافة قرى ونجوع مصر.

ومن جهته قال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي، تعتبر مكافحة الآفات من أهم عناصر الإنتاج الزراعي كونها تهدف الي حماية المحاصيل من أضرار الآفات، وتلعب دوراً حيوياً منظومة المكافحة المتكاملة للآفات الا انه يجب مراعاة اشتراطات السلامة والآمان والاستخدام الامثل للمبيدات الكيماوية، وكيفية التخلص من العبوات ومراعاة الحفاظ على البيئة وحمايتها من التلوث وتقليل متبقيات المبيدات على المحاصيل للحفاظ على صحة المزارع والمستهلك.

واضاف ان للارشاد الزراعي دورا هاما في المجال ومن هذا المنطلق يتم تعميم تلك المواد المصورة على كافة مديريات الزراعة والادارات الزراعية، وكافة المستويات لضمان وصولها الى جموع المزارعين، مشيرا انه سوف يتم نشر تلك المواد المصورة من خلال وسائل الإعلام المختلفة والسوشيال ميديا.

وأوضح رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، أن الفيديوهات تتناول عرض بسيط بأسلوب موجه شخصية احد المزارعين الذي يرتكب أخطاء وسوء استخدام للمبيدات في مزرعته او منزله وعاقبة سوء الاستخدام عليه وعلى اسرته وعرض التحذير المناسب لتلافى سوء الاستخدام والضرر الذي يحدث له وللبيئة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى