أخبار فلاحية

الزراعة والأوقاف: تسهيل صرف الأسمدة لمنتفعي أراضي الأوقاف

كتب: أسامة بدير في إطار التعاون والتنسيق بين وزارتي الزراعة والأوقاف، وحرصهما على توفير الأسمدة للمزارعين من مستأجري ومنتفعي أراضي هيئة الأوقاف، تم التنسيق بين الوزارتين على قيام هيئة الأوقاف المصرية بموافاة مديريات الزراعة على مستوى الجمهورية بكشوف محدثة كل موسم “شتوي وصيفي” بأسماء وبيانات ومساحات المستأجرين المنتظمين في سداد مستحقات هيئة الأوقاف، حتى يتسنى لـوزارة الزراعة توجيه التعاونيات بسرعة صرف الأسمدة المقررة لهذه المساحات وفق الكشوف المسلمة من مناطق هيئة الأوقاف.

وشدد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، على مديريات الزراعة بالمحافظات والجهات المسوقة التعامل بمرونة مع المزارعين لتسهيل صرف الأسمدة فى اطار الضوابط المحددة.

ومن جانبها، أكدت هيئة الأوقاف المصرية على جميع مناطق هيئة الأوقاف بسرعة تسليم كشوف جميع المستأجرين لأراضي الأوقاف المنتظمين في السداد وليس عليهم أي متأخرات مالية لهيئة الأوقاف لمديريات الزراعة متضمنة الاسم والحوض والمساحة المستأجرة في موعد أقصاه أسبوع من تاريخه كدفعة أولى.

وناشدت هيئة الأوقاف جميع المستأجرين والمنتفعين بأراضي الوقف سرعة سداد أي مستحقات أو متأخرات للهيئة في موعد أقصاه 15 نوفمبر المقبل حتى تتمكن من تسليم الكشوف لمديريات الزراعة تمهيدا لصرف الأسمدة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى