ملفات ساخنة

الزراعة: حملات مقاطعة الفاكهة هدفها إحداث «بلبلة» في المجتمع

كتبت: نورا سيد قال المهندس محمود عطا، وكيل وزارة الزراعة للبساتين والمحاصيل الزراعية، أن حملات المقاطعة لمواجهة ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة ليست الحل العبقري، وإنما تهدف إلى إحداث شو إعلامي، وبلبلة في المجتمع، ضد مصلحة تاجر التجزئة والجملة والمزارع، وهذه فئات لها حق في المجتمع، ومن حقها أن تعمل وتربح.

وأضاف عطا، خلال لقائه مع برنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الخميس، هناك عددا من الأسباب أدت إلى ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة، منها تعدد الوسطاء بين الفلاح والمستهلك، إلى جانب عدم قيام بعض الأجهزة الرسمية وغير الرسمية، بدورها الحقيقي في ضبط الأسعار.

وتابع، أن المساحات المزروعة من المحاصيل الزراعية لم تقل هذا العام، وبالتالي فإن الإنتاج لم يقل، مستطردا أن نهاية الموسم الزراعي لبعض الأصناف قد يؤدي إلى ارتفاع أسعارها نتيجة زيادة الطلب عليها مع قلة المعروض منها.

وأشار وكيل وزارة الزراعة للبساتين، إلى أهمية وجود بعض الحلول سواء من قبل المواطنين أو المؤسسات المعنية، لمواجهة ارتفاع الأسعار، متسائلًا: «ليه الجمعيات الاستهلاكية التابعة لـوزارة التموين متاخدش من المزارع مباشرة وتضخ في منافذها؟ ليه السكان ميجمعوش مع بعض ويروحوا يشتروا من سوق الجملة ويوزعوا على بعض؟».

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى