إرشاد ريفي

«الزراعة» تنظم قوافل بيطرية مجانية للقرى الأكثر احتياجاً بمحافظة سوهاج

كتبت: هناء معوض قال الدكتور هاني حسن، مدير معهد التناسليات الحيوانية، أن المعهد نظم قافله بيطريه ممولة من ADP بمراكز محافظة سوهاج بالتعاون مع معهد بحوث الصحة الحيوانية ومعهد الانتاج الحيواني ومعهد الامصال واللقاحات البيطرية وهيئه الخدمات البيطرية وصندوق التأمين علي الثروة الحيوانية وذلك خلال الفتره من 8 ـ 13 فبراير الجارى بمراكز سوهاج والبلينا طما والمراغة والمنشاه.

وأشار حسن، أن هذه القافلة تأتى استمرارا لجهود وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية لدعم صغار المربيين في القري الاكثر احتياجا بصعيد مصر  لخدمه المجتمع.

وأضاف حسن، أن القافلة البيطرية تستهدف خدمة صغار المربيين مجانا في القري الاكثر احتياجا لعلاج المشاكل التناسليه واجراء التلقيح الاصطناعي وتنفيذ العمليات الجراحية والتحصينات غير السيادية والمسح الوبائي للامراض.

وتابع: وتدريب شباب الاطباء البيطريين علي التقنيات الحديثة في تشخيص وعلاج الامراض التناسلية مثل السونار والتلقيح الصناعي وعمل ندوات ارشادية عن تدوير المخلفات الزراعية واستخدامها في تغذية الحيوان لخفض تكاليف تغذيه الحيوانات.

وأوضح مدير مدير معهد التناسليات الحيوانية، أنه تم تنظيم ندوة عن التحديات التي يواجهها الإنتاج الحيواني وحل المشاكل التناسلية في القطعان الحلابة، فضلا عن الجديد في تشخيص وعلاج المشاكل التناسلية لحيوان المزرعة ورفع الانتاجية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى