منوعات

الزراعة تناشد المواطنين ذبح الأضاحى بالمجازر الحكومية

ذبح الأضحية خارج المجاز الحكومية

كتب: على قياسة أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المجازر في مختلف المحافظات، تزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك، والتيسير على المواطنين.

وكلف الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة، هيئة الخدمات البيطرية، ومديريات الطب البيطري في المحافظات، بإلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر وتدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة، لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات في فترة ما قبل العيد، فضلا عن التأكد من توفير احتياجات المجازر من أدوات النظافة، للحفاظ على سلامة اللحوم، وتوفير وتأمين الأختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات.

وأكدت الوزارة في بيانها اليوم الأحد، على تكثيف عمليات المرور على مجازر الحيوانات بالمحافظات، كذلك التنسيق المستمر بين مديرية الطب البيطري والجهات الأمنية، لتأمين أعمال المجازر، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمكافحة الذبح خارج المجازر، حرصا على سلامة المواطنين، والحفاظ على البيئة.

وأضاف البيان، إن هناك تنسيقا دائما ومستمرا مع المحافظين، لتوفير وتيسير الذبح مجانا بالمجازر الحكومية للأهالي خلال أيام العيد، منعا للذبح خارجها، حفاظا على الصحة العامة وسلامة اللحوم، والحفاظ على البيئة من التلوث.

وأهابت الوزارة بجميع المواطنين، ذبح أضحياتهم في المجازر القريبة من منازلهم، بدلا من الشوارع، وذلك تجنبا لتلوث البيئة وما يتبقى من دماء وأحشاء للذبائح التي تتناولها الحيوانات الضالة، فتصبح مصدرا للتلوث والأمراض.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى