أخبار فلاحية

“الزراعة” تعلن مد الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع حتى نوفمبر المقبل

كتبت: هناء معوض قال الدكتور خالد مرسى، مدير عام الطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إنه تقرر مد عمل الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع حتى  الأول من شهر  نوفمبر المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع الخدمات البيطرية برئاسة الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة  لشئون الثروة الحيوانية  والداجنة والسمكية.

وأضاف مدير الطب الوقائى، في تصريحات  صحفية، أن اللجان البيطرية تواصل عملها من خلال الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع في جميع المحافظات لحين الوصول الى المستهدف من عمليات تحصين وترقيم وتسجيل الماشية حفاظً على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاج اللحوم والألبان.

 وناشدت وزارة الزراعة، مجددا جميع المربين بالتعاون مع حملات التحصين للحفاظ على ثرواتهم الحيوانية، مؤكدة أنه من خلال الإدارة المركزية للطب الوقائية ومديريات الطب البيطرى، تواصل الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع عملها بجميع قرى المحافظات ومن منزل إلى منزل، وأن هناك عقوبات رادعة للمربيين الممتنعين عن تقديم حيواناتهم للتحصين والترقيم والتسجيل لمواجهة الأمراض الوبائية، واستقبال شكاوى المربيين على الخط الساخن 19561.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى