أخبار بلدنا

«الزراعة» تعلن عن تحصين 20 مليون طائر ضد «أنفلونزا الطيور» خلال 2019

كتبت: هناء معوض كشف تقرير للهيئة العامة للخدمات البيطرية، يتضمن أعمال حملات التحصين ضد مرض «أنفلونزا الطيور » على مدار عام 2019، والتي تضمنت تحصين ما يقرب من 20 مليون طائر.

وأوضح التقرير، أنه تم التحكم والسيطرة على مرض أنفلونزا الطيور من خلال تحصين 9,6 مليون طائر بالحضانات تربية الطيور، كما تم تحصين 2,7 مليون طائر بالتربية المنزلية حول البؤرة في دائرة نصف قطرها 9 كم وتحصين 7,4 مليون طائر للتربية المنزلية في حال عدم وجود بؤر.

وأضاف التقرير، أنه في إطار التحكم والسيطرة على الأمراض المشتركة تم اختبار 235 ألف رأس لمرض البروسيلا وتم تحصين 150 ألف رأس ضد المرض، كما تم اختبار 160 ألف رأس لمرض الدرن، وتم تحصين 4 آلاف حيوان ضد مرض السعار، وتم إعدام 295 ألف كلب.

يذكر أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تختص بحماية الثروة الحيوانية بالسيطرة على الأمراض الوبائية والمعدية من خلال خطط وبرامج المكافحة ومنع دخول الأمراض من الحيوانات والمنتجات من أصل حيواني المستوردة كما تخص الهيئة برعاية وعلاج الحيوان والتفتيش على منافذ بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية والرقابة على مصانع ومخازن ومنافذ إنتاج وبيع اللحوم ومنتجاتها.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى