الحصاد الزراعى

«الزراعة» تعلن إجراءات تصدير الحاصلات الزراعية إلى الدول العربية

الحاصلات الزراعية

كتبت: هناء معوض أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، المستندات والإجراءات المطلوبة من الشركات المصدرة للحاصلات الزراعية إلى الدول العربية، التي يُتطلب استيفاؤها قبل عمليات التصدير.

وأعدت الإدارة المركزية للحجر الزراعي، منشورا تم توزيعه على كافة المنافذ الحجرية ومفتشي الحجر الزراعي، يتضمن تلك الإجراءات والاشتراطات المطلوبة لتعميمها على الشركات المصدرة للحاصلات الزراعية إلى الدول العربية.

ونص المنشور، على ضرورة استكمال استمارة تسجيل الشركات، والمتوافرة حاليا بالإدارة المركزية للحجر الزراعي ومقرها 1 شارع نادي الصيد بالدقي، أو الاستعلام من خلال الرقم 0237608575، أو من خلال الفاكس 0237608574.

وشدد المنشور، على إحضار ممثلي الشركات عددا من المستندات على سبيل الاطلاع، والتي تتمثل في: السجل التجاري، سجل المصدرين، بطاقة الرقم القومي لصاحب أو مدير الشركة المسئول مع صورة منها.

ونبه المنشور، على أن يتم التقدم للإدارة المركزية للحجر الزراعي للتسجيل وتقديم الأوراق المطلوبة قبل البدء في عملية التصدير خلال مدة لا تزيد على 15 يوما.

من جانبه، قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن تلك الخطوة تأتي ضمن خطة الوزارة لتطوير الحجر الزراعي المصري، من خلال بناء قواعد بيانات دقيقة وسليمة حول الصادرات الزراعية المختلفة المصُدرة والمُستوردة من وإلى كافة دول العالم كذلك الشركات المتعاملة في هذا الشأن، بما يسهم أيضا في الحفاظ على سمعة مصر التصديرية أمام دول العالم.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى