أخبار فلاحية

الزراعة: تحصين 4 ملايين طائر ضد أنفلونزا الطيور

كتبت: هناء معوض تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية من خلال الإدارة المركزية للطب الوقائي، حملاتها في جميع المحافظات لمكافحة مرض أنفلونزا الطيور.

وكشف تقرير أصدرته الإدارة المركزية للطب الوقائي إن حملة التحصينات ضد مرض أنفلونزا الطيور والتي قام بها أطباء الطب الوقائي بالهيئة والمحافظات، أسفرت عن تحصين (2,384,677) طائر للمزارع وتحصين (2,088,892) قطاع الأهالي خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2018.

وأوضح تقرير الطب الوقائي، والتي تتولى من جانبها إصدار شهادات الأمان الحيوي للمزارع التي يتم التأكد من مطابقتها لشروط الأمان الحيوي وبلغ إجمالي عدد المزارع التي تم معاينتها (1180) مزرعة خلال شهري نوفمبر وديسمبر للعام الحالي.

وأضاف التقرير، إجمالي عدد تصاريح نقل الطيور الصادرة من الإدارات البيطرية التي تتبع المديريات البيطرية بالمحافظات بلغت (9250) تصريح وبلغ إجمالي عدد الطيور المنقولة بين المديريات (9,246,591) طائر عن نفس الفترة.

وأشار التقرير، إلى أن وزارة الزراعة تبذل جهودا كبيرة من أجل النهوض بالثروة الحيوانية وتنمية الثروة الحيوانية والثروة الداجنة عن طريق مكافحة الأمراض المستوطنة والتصدي للأمراض الوافدة، وتنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة الهيئة العامة للخدمات البيطرية من خلال الإدارة المركزية للطب الوقائي بتنفيذ الإستراتيجية الخاصة بمكافحة مرض أنفلونزا الطيور، مشيرا إلى أن ذلك يهدف إلى السيطرة على المرض خاصة مع اقتراب فصل الشتاء وذلك من خلال إجراءات التقصي الوبائي النشط الذي يتم في جميع محافظات الجمهورية وفي أسواق بيع الطيور.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى