ملفات ساخنة

الزراعة: الوسطاء سبب ارتفاع أسعار البيض

بيض المائدة

كتبت: هند محمد أعلن الدكتور نبيل درويش، رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، استعداد الاتحاد لتوفير كميات بيض المائدة لطرحها بمنافذ وزارة الزراعة بسعر المزرعة حاليا ويتراوح بين ٢٨-٢٩ جنيها، مشيرا إلى انه هناك استعداد لتوصيله الى الأماكن المطلوبة بهذا السعر لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

واضاف درويش، أن الاتحاد على استعداد لتوفير كميات البيض التى تحتاجها المحافظات المختلفة من خلال طلبها نظاميا من المحافظين لتوفيره بسعر التكلفة بالإضافة إلى هامش ربح بسيط لأنه من ٧٠-٨٠٪ من تكلفة اى شئ داجنى بها مدخلات مستوردة للبيع فى اكشاك تقيمها المحافظات، لافتا إلى أن الاتحاد ينتج مليار بيضة سنويا وهناك اكتفاء ذاتى منه.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة، على أن ارتفاع أسعار بيض المائدة أمر مبالغ فيه، حيث ناشدت كافة المواطنين بإبلاغ جهاز حماية المستهلك ووزارة التموين، عن أي تاجر يبالغ في أسعار المنتج، وذلك للقضاء على جشع التجار.

ولفتت محرز، إلى أن زيادة أسعار البيض سببه، زيادة عدد الوسطاء والحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك، موضحة انه سيتم التنسيق مع الاتحاد لضخ كميات من بيض المائدة بمنافذ الوزارة بأسعار المزرعة، للمساهمة في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، من خلال الحد من سلسلة الحلقات الوسيطة.

وأشارت نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة، الى أن سعر كرتونة البيض بتسليم المزرعة في تغير مستمر بسبب قوى العرض والطلب، لكن في الوقت نفسه لم يتجاوز سعر الكرتونة الواحدة 35 جنيها ، وليس كما تم تداوله مؤخراً.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى